Home » الاخبار » مجلس القضاء ينشر توضيحا بشأن فيديو محاكمة “هشام بن عبد الملك”/ تابع الفديو
هشام بن عبد الملك بن مروان

مجلس القضاء ينشر توضيحا بشأن فيديو محاكمة “هشام بن عبد الملك”/ تابع الفديو

الثلاثاء 2018/02/27
أكد مجلس القضاء الأعلى، اليوم الثلاثاء، ان مقطع الفيديو الذي تداولته بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، ويظهر محكمة عراقية تقضي بإعدام الخليفة الأموي “هشام بن عبد الملك” بتهمة قتل “زيد بن علي”، غير حقيقي والمحكمة افتراضية ورمزية.

في بيان لـ”المجلس” اليوم، واطلع عليه “انا العراق” جاء فيه: أن المحكمة التي ظهرت في مقطع الفيديو بعنوان بعد (1313) عاما من مقتله، محكمة عراقية تقضي بإعدام الخليفة الأموي “هشام بن عبد الملك” بتهمة قتل “زيد بن علي”، هي محكمة افتراضية ورمزية لواقعة تاريخية وليست محكمة حقيقية تابعة له.

تدله نوه “المجلس” إلى أن من كان يدير جلسة المحكمة الافتراضية ليسوا قضاة أو منتسبين للمجلس، إنما ممثلون ولا علاقة لمجلس القضاء الاعلى بالمحاكمة.

وبحسب مصادر مطلعة فان من كان يدير جلسة المحكمة الإفتراضية التي تعود للعام (2012)، هو رئيس إنتداب محامي محكمة النجف، والمحقق بالموضوع صحفي من النجف، فيما أكدت أن المحكمة إفتراضية فعلاً لتبيان مظلومية الامام “زيد بن علي”.

والجدير بالذكر ان ناشطين تداولوا في وقت سابق، مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، لمحاكمة كاملة الأركان، للخليفة الأموي المتوفى عام (743) ميلاي “هشام بن عبد الملك” عاشر خلفاء بني أمية، وذلك بتهمة قتل “زيد بن علي بن الحسين” وجرت المحاكمة في مقر نقابة المحامين العراقيين، تحديدا في محافظة النجف، وعلى الرغم من أن المحاكمة ذاتها كانت قبل خمس سنوات أو أكثر، في شهر كانون الثاني من عام (2012)، أي بعد (1313) عاما من الواقعة.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*