Home » الاخبار » الصيادي: جلسة اليوم تضمن (33) فقرة في حين لم يحضر الجلسة غير (33) نائباً!!
صور من الارشيف
صور من الارشيف

الصيادي: جلسة اليوم تضمن (33) فقرة في حين لم يحضر الجلسة غير (33) نائباً!!

الأربعاء 2018/02/28
ذكر النائب “كاظم الصيادي”، اليوم الاربعاء، بأن جدول اعمال جلسة اليوم تضمن (33) فقرة ولم يحضر سوى (33) نائبا، مشيراً الى ان بعض سياسيي الصدفة ورؤساء الكتل المحسوبين على كيانات وطوائف يريدون تمرير الموازنة حسب امزجتهم ودعاياتهم الانتخابية.

في مؤتمر صحفي لـ”الصيادي” عقده اليوم وتابعه “أنا العراق” جاء فيه: ان جدول اعمال جلسة اليوم تضمن (33) فقرة ولم يحضر داخل قاعة الجلسة (33) نائبا، وبين ان جدول الاعمال خلا من الموازنة التي تمرر ضمن امزجة بعض النواب والكتل السياسية بعيدا عن تطلعات العراقيين.

وأضاف قدمنا مقترحات كثيرة لكن بعض سياسيي الصدفة ورؤساء الكتل المحسوبين على كيانات وطوائف يريدون تمرير الموازنة حسب امزجتهم ودعاياتهم الانتخابية، وأشار الى اننا لن نحضر هذه الجلسات الا اذا لم تدرج في الموازنة تلك الفقرات التي اقترحناها، منها ان تتضمن الموازنة (50) الف عقد وزاري لتحويل المحاضرين في وزارة التربية من محاضر مجاني الى محاضر وزاري براتب (250) الف دينار.

فيما اكد “الصيادي” ان هناك خيانة من بعض ممثلي المحافظات المنتجة للنفط والتي طالبنا بان يكون قانون مجالس المحافظات بتخصيص (5) دولار لكل برميل نفط مصدر لهذه المحافظات واقترحنا منحها (2-3) دولار وتبقى الاموال الاخرى ديون على الحكومة التي تلزم باصدار نظام خاص لصرف تلك المبالغ.

وأوضح النائب ان الحكومة وبعض ممثلي المحافظات المنتجة للنفط خذلوا تلك المحافظات وبداؤا يساومون على تمرير بعض فقرات الموازنة على حساب فقرات اخرى، وأشار الى عدم تضمين مقترح تحويل بعض شركات التمويل الذاتي الخاسرة في وزارة الصناعة ونقلهم لممارسة نفس الاختصاص مع تجميد المخصصات لحين تحسن الوضع الاقتصادي، اضافة الى عدم تضمين عودة المفسوخة عقودهم الى الخدمة وتعديل اسعار الحنطة والشعير. مؤكداً انه لا توجد اية استجابة لتلك المطالبات من اللجنة المالية التي لجأت مؤخرا الى الظهور الفيسبوكي على حساب تطلعات الجماهير لبعض الامتيازات وتركت المواطنين يتضورون جوعا!!

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*