Home » اقتصاد » قباد طالباني: تم حذف (50) ألف اسم وهمي ضمن سجلات رواتب كوردستان!!
قباد الطالباني

قباد طالباني: تم حذف (50) ألف اسم وهمي ضمن سجلات رواتب كوردستان!!

الأربعاء 2018/02/28
ذكر نائب رئيس حكومة إقليم كوردستان “قباد طالباني”، اليوم الاربعاء، انه تم حذف (50) ألف اسم وهمي ضمن سجلات رواتب إقليم كوردستان، فيما دعا في الوقت نفسه بغداد الى الالتزام بوعودها وصرف رواتب موظفي الاقليم.

في كلمة لـ”طالباني” خلال مراسم اقامة النظام الالكتروني في وزارة التعليم العالي اليوم وتابعه “أنا العراق” جاء فيها: أن حكومة إقليم كوردستان تمكنت من حذف (50) ألف اسم وهمي كانوا ضمن سجلات موظفي الاقليم خلال عملية تسجيل البايومتري، مشيرا الى أن عملية متابعة الاسماء الوهمية ستستمر.

وأمضى “طالباني” الى القول: أن “الحكومة العراقية مستمرة في إستخدام الحجج لعدم تنفيذ وعودها اتجاه اقليم كوردستان، ودعا بغداد الى الالتزام بوعودها وصرف رواتب موظفي الاقليم.

فيما يعاني إقليم كوردستان من أزمة سياسية داخلية واقتصادية عقب إجراء استفتاء الاستقلال في (25) أيلول الماضي، وتشهد العلاقة بين الحكومة الاتحادية وإقليم كوردستان توترا كبيرا بعدها، ما دفع رئيس الحكومة المركزية “حيدر العبادي” إلى فرض إجراءات عدة بينها إيقاف الرحلات الدولية في مطاري أربيل والسليمانية، ومطالبة الإقليم بتسليم المنافذ الحدودية البرية كافة الى الحكومة المركزية.!!

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*