Home » الاخبار » هوارمي: الحكومة الإتحادية تفرض عقوبة جماعية على الشعب الكوردي
هيمن هورامي

هوارمي: الحكومة الإتحادية تفرض عقوبة جماعية على الشعب الكوردي

الأربعاء 2018/02/28
أفاد “هيمن هورامي” مستشار رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني “مسعود بارزاني”، اليوم الاربعاء، بأن الحكومة الاتحادية يفرض عقوبة جماعية على شعب اقليم كوردستان، وعسكرة المجتمع في المناطق المتنازع عليها.

قال “هورامي” خلال لقاء صحفي مع صحيفة ((الحياة)): ان حكومة بغداد، تفرض عقوبة جماعية على شعب الإقليم، نتيجة تمديد الحظر على الرحلات الدولية وخفض حصته في الموازنة الاتحادية، وتقوم بعسكرة المناطق المتنازع عليها. متسائلا: ترى هل ستتذكر الأحزاب الكوردستانية بعد الانتخابات العراقية كل ذلك؟ ومن ستدعم لرئاسة الحكومة الاتحادية المقبلة.

فيما كانت بغداد قررت تمديد الحظر الجوي لثلاثة أشهر، وأكد “سعد الحديثي” المتحدث باسم المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء أنه ((إجراء روتيني))، سيلغى بعد التوصل إلى تفاهمات، في ظل إحراز بعض التقدم في الملفات الخلافية.

ويذكر أن حكومة إقليم كوردستان وصفت قرار الحكومة الاتحادية تمديد الحظر الجوي المفروض على مطارات الإقليم بـ ((السياسي))، واعتبره بمثابة عقوبة جماعية، ضد الشعب الكوردي، في حين تتواصل اللقاءات بين المسؤولين الكورد ونظرائهم الأميركيين في أربيل وواشنطن للبحث في مخرج للأزمة.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*