Home » الاخبار » النجيفي: أربعة أخطاء لـ”العبادي” فتحت الباب لعودة الإرهاب!!
حيدر العبادي

النجيفي: أربعة أخطاء لـ”العبادي” فتحت الباب لعودة الإرهاب!!

الجمعة 2018/03/02
اعتبر القيادي في تحالف القوى السنية في العراق “اثيل النجيفي”، اليوم الجمعة، ان رئيس مجلس الوزراء “حيدر العبادي” ارتكب أربعة أخطاء قد أدت الى عودة الإرهاب مرة أخرى احداها الازمة السياسية الحالية مع إقليم كوردستان.

قال “النجيفي” ان تعامل “العبادي” مع ملف “داعش” من زاوية مصلحته السياسية وليس من نظرة المصلحة الوطنية العراقية، فيما أخطأ اربعة اخطاء فتحت الباب لعودة الاعمال الإرهابية مرة أخرى.

وأمضى الى القول: أولى الأخطاء ان “العبادي” لم يعتمد على أهالي المناطق التي سيطر عليها الاٍرهاب بمحاربته وخسر الفرصة بإظهار زعامات وطنية في تلك المناطق متلاحمة مع جماهيرها ومتلاحمة مع الوضع السياسي في وقت واحد. مردفاً, والخطأ الثاني ان “العبادي” لم يقبل بفتح ملف (ماذا بعد داعش) في بداية المعركة وخسر فرصة الحوار الوطني في مرحلة التضحيات وتركه لمرحلة المكاسب.

وأضاف “النجيفي” ان الخطأ الثالث اثار “العبادي” ازمات الخلافات السياسية الداخلية كالأزمة مع إقليم كوردستان في وقت الحاجة للوحدة الوطنية.

فيما اختتم “النجيفي” بالقول: أن الخطاء الرابع، ان “العبادي” قد اغفل متطلبات التحالف الدولي في محاربة “داعش” واعادة الإعمار.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*