Home » منوعات » جديد “إل جي”: هاتف ذكي مزود بالذكاء الاصطناعي
هاتف إل جي

جديد “إل جي”: هاتف ذكي مزود بالذكاء الاصطناعي

الجمعة 2018/03/02
التكنولوجيا…
اطلقت شركة ((إل جي LG)) إلكترونيكس للمرة الأولى في تاريخها أول هاتف نقال مزود بالذكاء الاصطناعي من فئة ((ThinQ)) يحمل اسم ((V30S)) هذا الأسبوع في المؤتمر العالمي للجوال ((MWC 2018)) المقام في برشلونة.

فيما طورت الشركة الجهاز الجديد بناء على منصة الهاتف الناجح ((إل جي في30)) لكنها دمجت فيه التقنيات الجديدة للذكاء الاصطناعي، ليتضمن الجهاز الجديد ((V30S)) مجموعة أوسع من المزايا والوظائف التي تلبي تماماً احتياجات المستخدم اليوم وتلبي متطلباته وتتناغم مع سلوكه.

وأعلنت ((إل جي)) عن علامة ((ThinQ)) التجارية في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (2018) كي تميز جميع منتجاتها من الأجهزة المنزلية والإلكترونيات الاستهلاكية والخدمات التي تستخدم الذكاء الاصطناعي، وتنطلق الشركة نحو هدف أن تصبح شركة المنتجات المزودة بالذكاء الاصطناعي المتمحور حول خدمة الإنسان وإعطاء الأولوية للمستهلكين أولًا، ولهذا قدمت ((ThinQ)) لتجعل من الذكاء الاصطناعي تقنية متوفرة للجميع دون أن تصيبهم بالنفور والرهبة.

انطلقت ((إل جي)) منذ أكثر من عام في تطوير حلول الذكاء الاصطناعي المتقدمة والبديهية لتحسن المزايا والوظائف الأكثر استخداماً في الهواتف الذكية، حيث ركزت على دمجه في وظائف الكاميرا والتعرف على الكلام، فكانت النتيجة تقديم كاميرا بمزايا أكثر ذكاء وأسهل استخداماً بالاعتماد على ((رؤية الذكاء الاصطناعي)) وإمكانيات أوسع للتعرف على الأوامر المنطوقة عبر ((صوت الذكاء الاصطناعي)) في أحدث هواتف ((إل جي)) الذكية.

رؤية الذكاء الاصطناعي
وتشمل رؤية الذكاء الاصطناعي 3 مزايا جديدة في الكاميرا الذكية: “إيه آي كام” (كاميرا الذكاء الاصطناعي) و”كيولينز” (عدسات كيو) و”برايت مود” (الوضع الساطع) وتعمل هذه المزايا على أتمتة عملية التقاط الصور بالهاتف الذكي وتحسينها للمبتدئين والمتمرسين في التصوير على حد سواء.

صوت الذكاء الاصطناعي
تتيح هذه الميزة استخدام الذكاء الاصطناعي في تشغيل التطبيقات وتغيير الإعدادات عبر الأوامر الصوتية وحدها، وهي تعمل بالتكامل مع مساعد “غوغل”، وتغني قدرات الذكاء الاصطناعي في هاتف “إل جي” للتعرف على مجموعة حصرية من الأوامر عن الحاجة إلى البحث في خيارات القوائم وتتيح اختيار الوظائف المطلوبة مباشرة.

ذاكرة أكبر، سعة تخزين أوسع، ألوان أكثر
ينتقل الهاتف ((LG V30S)) إلى مستوى ريادة جديد تماماً بمجموعة من المزايا الجديدة التي تلبي احتياجات حتى أكثر العملاء تطلباً، فالجهاز يتضمن ذاكرة رام بسعة 6 غيغابايت تمكنه من تنفيذ تعدد المهام بسلاسة فائقة وأداء أسرع، أما سعة التخزين التي تبلغ 128 غيغابايت في V30S و256 غيغابايت في V30S+ فتتيح للعملاء سعة ضخمة، وحتى إن تطلبت احتياجات المستخدم في الحالات النادرة مزيداً من سعة التخزين فسيجد في الهاتف فتحة توسيع ذاكرة ميكرو إس دي بسعة تصل حتى 2 تيرابايت.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*