Home » الاخبار » كمال كركوكي: حكومة إقليم كوردستان تفتح رسميا طريق أربيل – كركوك الرئيس
كمال كركوكي

كمال كركوكي: حكومة إقليم كوردستان تفتح رسميا طريق أربيل – كركوك الرئيس

الجمعة  2018/03/02
أعلن قائد قوات البيشمركة في محور غرب كركوك كمال كركوكي يوم الجمعة عن فتح طريق أربيل – كركوك الرئيس والذي تم اغلاقه بعد احداث 16 أكتوبر/تشرين الأول.

وكانت قوات البيشمركة وبعد احداث اكتوبر قد تصدت الى عدة هجمات شنتها القوات العراقية والحشد الشعبي من منطقة “بردي” ما تسمى “التون كوبري” والتي تقع على الطريق الرئيس الرابط بين أربيل – وكركوك.

وقال كركوكي في تصريح ادلى به للصحفيين اليوم من مكان السيطرة الرئيسة، انه بأمر من رئيس حكومة إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني تقرر اليوم إعادة افتتاح طريق أربيل – كركوك الرئيس، مشيرا الى استثناء شاحنات الحمل من الدخول لوجود بعض الأمور الفنية والتي سيتم معالجتها قريبا.

وأمضى الى القول” هنا خسرنا اعزة علينا من قوات البيشمركة الابطال الاحرار، ولكننا في الوقت ذاته تصدينا للمحتلين ومنعناهم من الوصول الى حدود أربيل”، مؤكدا ان الطرق الرئيسة في اقليم كوردستان ستخضع جميعها لسيطرة قوات البيشمركة.

وأضاف “كركوكي” انه بنية صادقة قررنا إعادة فتح الطريق مرة أخرى امام جميع مكونات الشعب العراقي وهم احرار في الرواح والمجيء منه كيفما شاءوا ووقتما شاءوا.

فيما لفت القائد في البيشمركة بالقول ان الأوضاع في كركوك المحتلة لن تبقى على ماهي عليه، وستنهي إما بالحوار، وإما بطرق أخرى.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*