Home » الاخبار » الكفيشي: مفتي حزب الدعوة سبق حلل سرقة المال العام اليوم يفتي بقتل دعاة الدولة المدنية!
الشيخ الكفيشي

الكفيشي: مفتي حزب الدعوة سبق حلل سرقة المال العام اليوم يفتي بقتل دعاة الدولة المدنية!

الأحد 2018/03/04
طالبت عضو لجنة الثقافة والاعلام النيابية عن كتلة التغيير “سروة عبد الواحد”، اليوم الاحد، هيأة الاعلام والاتصالات منع الداعية الاسلامي “عامر الكفيشي” من الظهور الاعلامي، بعد تهديده بقتل المدنيين والعلمانيين الداعين لتحقيق الدولة المدنية، ودعت قناة افاق التابعة لحزب الدعوة بزعامة “المالكي” التي ظهر خلالها بتقديم الاعتذار للشعب العراقي.

في بيان صحفي لـ”عبد الواحد” اطلع عليه “أنا العراق” جاء فيه: انتشر في الاونة الاخيرة فيديو للداعية التابع لحزب الدعوة الشيخ “عامر الكفيشي”، الذي يطالب بقتل المدنيين والعلمانيين عبر قناة افاق الفضائية، فيما بينت نشعر بقلق شديد تجاه هذه التصريحات.

وامضت الى القول: في الوقت الذي نطالب فيه القنوات الإعلامية بالابتعاد عن كل ما يشجع على الاٍرهاب الفكري، فأننا نطالب هيأة الاعلام والاتصالات باتخاذ صلاحيتها في منع هذا الشيخ من الظهور الاعلامي الذي يزعزع الأمن المجتمعي من خلال فتاويه الداعية الى القتل وتشبيه المدنيين بأنهم اسوء من “داعش”.

واستنكرت عضو لجنة الاعلام النيابية، هذا التوجه الاعلامي الخطير، داعية القناة الى الاعتذار لما بدر منها تجاه شريحة واسعة من الشعب العراقي اذ انه من المجحف المقارنة بين “داعش” والمدنيين وهذا امر مرفوض بالنسبة لنا.

وفي السياق نفسه طالب دعاة الدولة المدنية الى شمول “الكفيشي” بقانون مكافحة الارهاب وفق المادة (4) ارهاب لتحريضه على قتل المواطنين بدون ذنب خلافا للدستور العراقي ولقانون حقوق الانسان وتصريحات وفعاليات دعاة استقرار العراق .
والجدير بالذكر ان “الكفيشي” هو من سبق ان حلل لحزب الدعوة سرقة المال العام!!

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*