Home » الاخبار » ” نحو السلام” ماراثون السلام الدولي في إقليم كوردستان العراق
ماراثون السلام

” نحو السلام” ماراثون السلام الدولي في إقليم كوردستان العراق

الأحد 2018/03/04
ريكان كمال…
أربيل تشهد ماراثوناً للسلام والاخوة والمصالحة الوطنية والتعايش السلمي.. بمناسبة ذكرى انتفاضة أذار الباسلة وتحرير مدينة أربيل من براثن النظام البائد في (11 أذار 1991)، وتحت شعار “نحو السلام”..

تقيم منظمتي ماراثون السلام في كوردستان، وإبن المستوفي، لاول مرة نصف ماراثون دولي للسلام يوم (11/03/2018) تزامناً مع ذكرى تحرير مدينة اربيل.

فيما يشارك في هذه الركضة الماراثونية كافة فئات المجتمع من كلا الجنسين والبعثات الدبلوماسية والمؤسسات الدولية العاملة في الاقليم، لايصال رسالة السلام والاخوة والمصالحة الوطنية، حيث يركض الجميع من أجل السلام والتعايش السلمي والانسانية..

الماراثون برعاية شركة ((تيشك نت)) و((كورك تيليكوم)) و((معاهد ستاديوم)) و((نوبل)) و((كوردستان الاهلية))، و((فرقة كاني بوت الفلكلورية)) و((الرعاية الاعلامية من قبل فضائية روداو)).

وفي تصريح صحفي اكد السيد “دلير ابراهيم” عضو الهيئة العليا للماراثون قائلاً: تسعى منظمتي ((ماراثون السلام))، و((إبن المستوفي)) عن طريق الرياضة ايصال رسالة الاخوة والسلام والتعايش السلمي لجميع فئات المجتمع ولشعوب العالم.

وأردف قائلاً: تتضمن ماراثون السلام: (21 كم نصف) ماراثون، (5 كم ركضة عائلية)، (2كم للاطفال وذوي الاحتياجات الخاصة)، واماكن التسجيل هي: مضمار الركض في بارك ((سامي عبدالرحمن))، متنزه ((شاندر))، بارك شار (مركز المدينة) أو عن طريق التسجيل الالكتروني..

ويذكر بأن المشاركة في هذه الماراثون هو لايصال رسالة السلام للعالم أجمع.. من خلال المشاركة في احدى فئات ماراثون السلام الدولي في إقليم كوردستان العراق.. لأن السلام رسالة الانسانية.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*