Home » الاخبار » الدملوجي: قرارات “سليم الجبوري” بمنع النواب من الإدلاء بتصريحاتهم تكميم للأفواه
المركز الصحفي في البرلمان

الدملوجي: قرارات “سليم الجبوري” بمنع النواب من الإدلاء بتصريحاتهم تكميم للأفواه

الإثنين 2018/03/05
اعتبرت رئيس لجنة الثقافة والاعلام البرلمانية “ميسون الدملوجي”، اليوم الاثنين، قرارات رئيس البرلمان “سليم الجبوري” بمنع النواب من استخدام المركز الصحفي والادلاء بتصريحاتهم تكميم للافواه.

في تصريح صحفي لـ”الدملوجي” اليوم اطلع عليه”أنا العراق” جاء فيه: علمت بقرار رئيس البرلمان “سليم الجبوري” وابلغوني لما كنت اريد دخول المركز الصحفي واستخدامه بان دخولي ممنوع بأمر من رئيس البرلمان لكني رفضت ذلك ودخلت.. امر مثير للاستغراب!!

فيما اعتبرت “الدملوجي” ان تلك الخطوة التي لجأ اليها رئيس البرلمان بمنع النواب من دخول المركز الصحفي واستخدامه للادلاء بتصريحات تكميم للافواه لا تسمح به.

وأضافت النائبة، انه ليس من حقه ولا من حق احد ان يمنع النائب من استخدام المركز الصحفي والادلاء برايه. مبينا، انها ابلغت رئيس الدائرة الاعلامية بان يذهب ليشتكي اينما يريد علي لن يمنعني احد من الادلاء بتصريحاتي واستخدام المركز الصحفي لذلك.

وكانت الدائرة الاعلامية في مجلس النواب قد أغلقت، اليوم الاثنين، باب الدخول للمركز الصحفي أمام النواب لحين اكمال التصويتات. فيما ذكر مصدر برلماني إن الدائرة الاعلامية لمجلس النواب منعت اليوم الصحفيين من اخذ تصريحات من قبل النواب الذي منعوا أيضا من استخدام المركز الصحفي في وقت انعقاد الجلسة. مشيرة الى انها ستسمح بذلك بعد الانتهاء من التصويتات.

كما انها قامت ايضا بغلق باب الدخول للمركز الصحفي امام النواب. وكان مجلس النواب عقد، اليوم الاثنين، جلسته الاعتيادية (14) ضمن الفصل التشريعي الاخير برئاسة “سليم الجبوري”.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*