Home » اقتصاد » زياد طارق عزيز: “عمار الحكيم” أغتصب دارنا..
عمار

زياد طارق عزيز: “عمار الحكيم” أغتصب دارنا..

الإثنين 2018/03/05
ندد ابن وزير الخارجية السابق “زياد طارق عزيز”، اليوم الاثنين، بقرار هيئة المساءلة والعدالة القاضي بنقل الاموال المنقولة وغير المنقولة لرموز نظام البعث.

نقلت ((فرانس برس)) عن “زياد طارق عزيز”، المقيم في الأردن قوله: نحن نتعرض للضغوط والاقصاء والظلم، كفى. متى ينتهي حقد هذه المسماة حكومة؟

وامضى الى القول: سمعنا عن عقوبات تستهدف من اتهموا بارتكاب ما قيل انها جرائم بحق الشعب العراقي، لكن لماذا يتم استهداف الاقارب من الدرجة الثانية؟.

واضاف “عزيز” إنه لا يهدف الا الى كسب الاصوات مع اقتراب موعد الانتخابات التشريعية المقررة في (12) ايار المقبل.

فيما نفى نجل “عزيز” حيازة أية املاك اعيرت لأسرته مؤكدا ان منزل والده في بغداد تمت مصادرته من قبل زعيم تيار الحكمة “عمار الحكيم”، الذي اتخذه مقرا له. وجاءت الإجراءات الأخيرة لهيئة المساءلة والعدالة وفقا لاحكام المادة (5) من القانون المذكور علما ان الهيئة أكدت انها ستزود الجهات ذات العلاقة بقوائم الأسماء.

والجدير بالذكر أن “طارق عزيز” تولى عدة وزارات في عهد “صدام حسين” بينها على وجه الخصوص الخارجية بين (1983) و(1991)، كما تولى خلال الفترة الاخيرة من حكم “صدام” منصب نائب رئيس الوزراء.

وكانت هيئة المساءلة قد اصدرت في وقت سابق من اليوم الاثنين، قرارا بشأن اموال رئيس النظام السابق “صدام حسين” واولاده واحفاده واقاربه بينهم سكرتيره “عبد حمود”، وقررت حجز الاموال المنقولة وغير المنقولة لـ(٤٢٥٧) شخصا من محافظين وعضو فرع ب‍حزب البعث المنحل وبدرجة عميد في خمسة اجهزة امنية تابعة للنظام السابق.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*