Home » الاخبار » وزارة الخارجية تعين متهماً بالفساد أميناً مساعداً في الجامعة العربية
صفاء الدين الصافي

وزارة الخارجية تعين متهماً بالفساد أميناً مساعداً في الجامعة العربية

الإثنين 2018/03/05
اعلن المتحدث وزارة الخارجية العراقية “احمد محجوب”، اليوم الاثنين، عن تسمية الدكتور “صفاء الدين الصافي” اميناً عاماً مساعداً للجامعة العربية.

قال “محجوب” بحسب بيان له اطلع عليه “أنا العراق”: إنه تم تسمية الدكتور “صفاء الدين الصافي” اميناً عاماً مساعداً للجامعة العربية، وذلك بعد اطلاع مجلس الجامعة على المستوى الوزاري على مذكرة المندوبية الدائمة لجمهورية العراق رقم ٣(/ج/٥/ ١٥٥٢) بتاريخ (٢٠١٨/٠٣/٠٤) وفق المادة (١٢) من ميثاق الجامعة والمادة (٩) من النظام الاساسي للموظفين.

وامضى الى القول: بعد الجهود الدبلوماسية الحثيثة لوزارة الخارجية العراقية وبالتعاون مع الامانة العامة لمجلس والوزراء التي تكللت للوصول لهذا المنصب العربي الرفيع في الجامعة العربية.

وتابع “محجوب” تبارك وزارة الخارجية العراقية هذا الانجاز العراقي والعربي وتتقدم بالشكر الجزيل لبعثتنا الدائمة في الجامعة العربية وكادرها الذي عمل بجد مع الاعضاء الباقين للوصول لهذا النجاح الدبلوماسي الذي يضاف لسلسلة النجاحات السابقة في تبوء العراق للمناصب العليا في المنظمات العربية والدولية.

فيما يذكر ان “الصافي” كان متهماً بتسريب (٢٥٨) ألف طن من الشاي التالف، الذي يحتوي على مواد مسرطنة، إلى الأسواق المحلية في العاصمة بغداد، عندما كان وزيراً للتجارة وكالة في حكومة “المالكي” وهو ابن عم وكيل السيستاني “احمد الصافي.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*