Home » الاخبار » بارزاني: الحكومة العراقية تتنصل من تطبيق دستور البلاد!!
سفيرة النرويج في العراق

بارزاني: الحكومة العراقية تتنصل من تطبيق دستور البلاد!!

الثلاثاء 2018/03/06
قال مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان “مسرور بارزاني”، اليوم الثلاثاء، إنّ الحكومة العراقية تتنصل من تطبيق دستور البلاد، فيما أكدا أن الإقليم فعل كل ما يقع على عاتقه لحل الخلافات مع بغداد.

ذكر المكتب الاعلامي لمستشار مجلس أمن الإقليم، ان “بارزاني”، استقبل اليوم سفيرة النرويج في الأردن والعراق “تون آلرس”، وبين ان السفيرة النرويجية اشادت خلال اللقاء، بإقليم كوردستان وقوات البيشمركة، لدورها في الحرب ضد تنظيم “داعش”.

فيما أكدت السفيرة “تون آلرس”، دعم بلادها للحوار بين بغداد وأربيل، الذي يسفر عن نتائج إيجابية مشيرة الى انها تدرك أهمية الدور الذي يضطّلع به إقليم كوردستان في المنطقة، معربة عن أملها في تطوير العلاقات الثنائية مع الاقليم.

ومن جانبه أعرب “بارزاني” خلال اللقاء عن تمنياته بالنجاح للسفيرة في عملها، وعبّر عن شكره وتقديره للنرويج حكومة وشعباً على الدعم والمساعدات التي قدمتها لإقليم كوردستان في إطار التحالف الدولي المناهض لـ”داعش”.

كما لفت مستشار مجلس أمن الإقليم الى أنه على المجتمع الدولي القيام بواجباته في المنطقة بصورة أكثر فاعلية، للقضاء على أرضية تصاعد العنف وعودة الإرهاب. فيما اكد “بارزاني” أن إقليم كوردستان يشدد على ضرورة حل المشاكل مع بغداد على أساس الدستور العراقي مبينا أن حكومة الإقليم قام بكل ما يقع على عاتقه بهذا الصدد. بحسب البيان

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*