Home » الاخبار » العبادي يستقبل نائب الرئيس الإيراني “جهانكيري” في العاصمة بغداد
حيدر العبادي جهانكيري

العبادي يستقبل نائب الرئيس الإيراني “جهانكيري” في العاصمة بغداد

الأربعاء 2018/03/07
استقبل رئيس مجلس الوزراء “حيدر العبادي”، اليوم الأربعاء، النائب الأول للرئيس الإيراني “إسحاق جيهانكيري”، والوفد المرافق له، في مسعى للتوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون الشامل بين البلدين خلال الزيارة.

في بيان لمكتب “العبادي” اليوم اطلع عليه “أنا العراق” جاء فيه: أن رئيس الوزراء استقبل اليوم “جيهانكيري”، وعقدا اجتماعاً ثنائياً بحثا فيه تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات. فيما يعتزم البلدان التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون الشامل خلال زيارة النائب الأول للرئيس الإيراني “إسحاق جهانكيري”.

ومن جانب آخر نقلت وكالة ((إرنا)) الإيرانية الرسمية، عن مصدر مطلع، قوله إن الوثيقة الشاملة للتعاون بين البلدين ستوقع بحضور “جهانكيري” ورئيس الوزراء “حيدر العبادي” وتضم (10) بنود تشمل المجالات التجارية والصناعية والخدمات الفنية والهندسية والمواصفات وغيرها.

فيما أفادت وكالة ((مهر)) للأنباء، أن النائب الأول للرئيس الإيراني “إسحاق جهانكيري”، سيتباحث حول آخر التطورات والمستجدات في المنطقة وسبل التعاون بين البلدين في مجالات مختلفة. وفور وصوله إلى مطار بغداد أكد “جهانكيري” حرص إيران والعراق على تعزيز العلاقات بين الجانبين وتطويرها على أوسع نطاق ممكن. مؤكداً إن هذه الزيارة تأتي تلبية لدعوة رسمية من رئيس وزراء العراق “حيدر العبادي”، وأن مثل هذه الزيارات بإمكانها تعزيز العلاقات الثنائية بين إيران والعراق. بحسب قوله

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*