Home » اقتصاد » العلاق: نعمل لتوحيد الضرائب مع كوردستان والاموال متوفرة للرواتب في فرعنا باربيل
علي العلاق محافظ البنك المركزي

العلاق: نعمل لتوحيد الضرائب مع كوردستان والاموال متوفرة للرواتب في فرعنا باربيل

الإثنين 2018/03/18
أفاد محافظ البنك المركزي العراقي “علي العلاق”، اليوم الاثنين، بأن وفد الحكومة الاتحادية الذي يزور أربيل حاليا يعمل على توحيد ضرائب اقليم كوردستان.

في حديث صحفي لـ”العلاق” من اربيل تابعه “أنا العراق” جاء فيه: ان زيارة الوفد الحكومي من قبل الحكومة الاتحادية الى اربيل تهدف الى التنسيق بخصوص جباية الضرائب وتوحيدها والعمل على ازالة العقبات في هذا الخصوص، وأوضح ان الوفد يعمل على تفعيل دور البنك المركزي في اقليم كوردستان. مضيفاً نعمل على الوصول لاتفاق بهذا الشأن يوم غد لتسهيل العمليات المصرفية في اقليم كوردستان.

وبشأن صرف الرواتب أكد “العلاق” أنه بمجرد صدور القرار من السيد “العبادي” فان فرع البنك في اربيل سيصرف الرواتب. مضيفاً ان فرع البنك باربيل جاهز لهذه المهمة والاموال متوفره فيه، والموضوع متوقف على قرار رئيس الحكومة.

فيما وصل مساء امس الاحد، وفد من الحكومة العراقية الى اربيل، برئاسة “علي العلاق” وعضوية “قاسم عناية” وكيل وزير التخطيط وممثل عن سلطة الطيران المدني.

والجدير باذكر أنّ الزيارة تأتي عقب تصريح رئيس الوزراء العراقي “حيدر العبادي” خلال المؤتمر الصحفي الاسبوعي، الثلاثاء الماضي، بأن موظفي اقليم كوردستان سيتسلمون رواتبهم، اضافة الى ان مطاري اربيل والسليمانية سيعاودان نشاطهما الدولي، قبل حلال اعياد نوروز.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*