Home » اقتصاد » العبادي يعلن استئناف العمل بمطاري أربيل والسليمانية
العبادي

العبادي يعلن استئناف العمل بمطاري أربيل والسليمانية

الثلاثاء 2018/03/13
بحسب صحيفة ((الحياة)) اللندية من المقرر أن يعلن رئيس الوزراء “حيدر العبادي”، اليوم الثلاثاء، إعادة فتح مطاري أربيل والسليمانية أمام الرحلات الجوية الدولية بعد أشهر من حظرها إثر اجراء اقليم كوردستان استفتاءها التأريخي في (25) سبتمبر/أيلول الماضي للاستقلال عن العراق وحظي بتأييد (92.73%) من اصوات المشاركين فيه.

فيما أفادت الانباء خلال اليومين الماضيين بتوصل بغداد وإقليم كوردستان إلى اتفاق على إجراءات إعادة فتح المطاريْن، بعد الاتفاق على الإجراءات الأمنية والكمركية الموحدة مع بقية مطارات العراق ومنافذه، بالإضافة إلى توحيد قاعدة البيانات الأمنية في المطارين، ونظام منح سمات الدخول إلى العراق.

في حين قالت صحيفة ((الحياة)) اللندنية ، أن “العبادي” سيعلن اليوم اكتمال إجراءات فتح المطارين رسمياً أمام الطيران الدولي.

وأكدت أن رئيس الوزراء سيلتقي المئات من ضباط الشرطة الكورد من المسؤولين في المطارين، بعد نقل مسؤولياتهم الإدارية إلى وزارة الداخلية العراقية، وسيعلن خلال اللقاء فتح المطارين كخطوة أولى نحو تطبيع العلاقات المتوترة بين الجانبين، يتبعه خلال أيام تسليم آلاف من موظفي وزارتي الصحة والتعليم في الإقليم، وهما أكبر وزارتين، رواتبهم المتوقفة منذ شهور.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*