Home » الاخبار » أردوغان: تركيا ستقوم بما يلزم في حال فشل عملية الحكومة العراقية في سنجار
رجب طيب اردوغان

أردوغان: تركيا ستقوم بما يلزم في حال فشل عملية الحكومة العراقية في سنجار

الإثنين 2018/03/26
صرح الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، اليوم الاثنين، بأن هناك زيارة مرتقبة يقوم بها مسؤول عراقي الى تركيا اليوم لبحث مسألة الوضع في قضاء سنجار بمحافظة نينوى، مؤكداً أن تركيا ستقوم بما يلزم في حال فشل عملية الحكومة العراقية في سنجار.

في تصريحات لـ”أردوغان” ادلى بها اليوم، قبل مغادرته لحضور قمة مع زعماء الدول الأعضاء ب‍الاتحاد الأوروبي، وتابعه “انا العراق” جاء فيه: إنه تلقى معلومات من المخابرات التركية حول بدء الحكومة العراقية عملية في سنجار، وأعرب عن أمله في أن تنجح.

وأمضى “أردوغان” الى القول: أن تركيا ستتخذ كل ما يلزم إذا فشلت عملية الحكومة العراقية في سنجار، فيما كشف، أن مدير المخابرات التركي سيجتمع مع مسؤول عراقي اليوم لبحث العملية العسكرية العراقية في منطقة سنجار الشمالية، وإنهاء وجود المتمردين الذي أسسوا قاعدة هناك.

وأما بالنسبة للاتحاد الأوروبي، أكد “أردوغان”، إن بلاده تعتبر العضوية التامة في الاتحاد الأوروبي هدفا استراتيجيا لها، وأنها لن تسمح بعرقلة تحقيق هذا الهدف. موضحا بالقول: سنواصل مباحثاتنا مع الاتحاد الأوروبي بالشكل الذي يتلائم مع موقع تركيا وقوتها، ودورها الفاعل في المنطقة والعالم. مضيفا أنّ العضوية التامة في الاتحاد الأوروبي هدفنا الاستراتيجي ولن نسمح بعرقلة تحقيق هذا الهدف.

وكان “أردوغان”، أمس الاحد، قد أعلن أن بلاده أطلقت عملية عسكرية في قضاء سنجار شمال العراق ضد مسلحي حزب العمال الكوردستاني.

بينما نفت قيادة العمليات المشتركة العراقية، بعد وقت قليل من تصريحات “أردوغان”، عبور أي قوات أجنبية عبر الحدود الى نينوى وسنجار، مؤكدة أن الوضع الامني في هذه المناطق تحت سيطرة القوات العراقية.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*