Home » اقتصاد » حاج رشيد: واردات الإقليم (900) مليار دينار شهريا واردات ولم تدفع رواتب موظفيها
احمد حاج رشيد

حاج رشيد: واردات الإقليم (900) مليار دينار شهريا واردات ولم تدفع رواتب موظفيها

الثلاثاء 2018/03/27
أكد عضو اللجنة المالية النيابية النائب “أحمد حاج رشيد”، اليوم الثلاثاء، أن حكومة الإقليم بإمكانها دفع رواتب الموظفين دون اللجوء إلى نظام الادخار المجحف، بين ان إيرادات الإقليم الاجمالية تبلغ (900) مليار دينار شهريا.

 
في حديث صحفي لـ”حاج رشيد” اليوم اطلع عليه أنا العراق” جاء فيه: إن حكومة الإقليم حكومة فاشلة وغير عادلة مطلقا وينبغي ان تسحب يدها مما يخص رواتب الموظفين في الاقليم.

وأضاف أن واردات الإقليم الشهرية تبلغ (900) مليار دينار من صادرات النفط والواردات الداخلية والسياحة وبإمكانها تغطية رواتب موظفين الإقليم من دون اللجوء الى نظام الادخار المجحف الذي اتخذته حكومة الإقليم.

فيما دعا “حاج رشيد” الحكومة المركزية الى وضع اليد على صادرات النفط في الإقليم ووارداته وتكفلها بدفع رواتب الموظفين بشكل عادل ومركزي لضمان حقوق الشعب الكوردي التي ضيعتها حكومة اربيل.

ويذكر أن محافظة اربيل شهدت خلال الايام الماضية إصابة عشرات المتظاهرين من المعلمين والكوادر التدريسية جراء إطلاق الاسايش الرصاص الحي والغازات المسيلة للدموع لتفريق مظاهرة لهم مطالبين بصرف رواتبهم.

ومن جانبه أكد القيادي في كتلة التغيير “صابر إسماعيل”، امس الاثنين، أن متظاهري اربيل كانت لديهم نية اليوم لإسقاط الحكومة الدكتاتورية في كوردستان باقتحام مقر الرئاسة، داعيا بغداد للتدخل العاجل والإيعاز للإقليم بإلغاء نظام ادخار الرواتب.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*