Home » الاخبار » منصور البعيجي: الحلم العثماني لا يفارق أحلام “أردوغان”
صورة من الأرشيف
صورة من الأرشيف

منصور البعيجي: الحلم العثماني لا يفارق أحلام “أردوغان”

الثلاثاء 2018/03/27
دعا النائب عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي، الثلاثاء، على الحكومة العراقية إلى الابتعاد عن الطرق الدبلوماسية في التعامل مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، معتبراً أن “أردوغان وداعش وجهان لعملة واحدة”.

في بيان للنائب “البعيجي” اليوم اطلع عليه “أنا العراق” جاء فيه: إنه على الحكومة العراقية أن تتعامل مع الجانب التركي بالمثل وأن تبتعد عن الطرق الدبلوماسية بالتعامل مع “أردوغان” لأنه لايفهم غير منطق القوة.

وأمضى الى القول: أن الحلم العثماني لا يفارق أحلام الرئيس التركي وهو يحاول فرض نفوذه والسيطرة على المنطقة مستغلاً الأوضاع الاستثنائية التي تمر بها دول الجوار وهو يحاول فرض نفوذه من خلال فرض الامر الواقع ونشر القوات التركية.

وأضاف “البعيجي” أن على “أردوغان” أن يدرك جيداً بأن أية محاولة بالتجاوز على السيادة العراقية لن نسمح بها وسندافع عن بلدنا كما دافعنا وحررناه من عصابات “داعش” الإرهابية خصوصا وأن “أردوغان” و”داعش” وجهان لعملة واحدة.

فيما أكد “البعيجي” أنه يجب التعامل مع أية قوة تركية على أنها قوات غازية لا تقل خطورة عن عصابات “داعش” الإرهابية ويجب أن يفهم أردوغان أن العراق ليس ضعيفا ويستطيع الدفاع عن أرضه وسمائه من أي عدو يحاول المساس به. مشيراً إلى أن القوات التركية المتواجدة على الأراضي العراقية يجب أن تخرج بأسرع وقت وعلى الحكومة العراقية أن تتعامل مع هذه القوات على أنها قوات غازية لا يمكن أن تبقى على أراضينا بعد اليوم.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*