Home » الاخبار » يلدرم يؤكد عدم وجود اتفاق بخصوص القيام بعمليات في العراق!!
حيدر العبادي ويلدريم

يلدرم يؤكد عدم وجود اتفاق بخصوص القيام بعمليات في العراق!!

الثلاثاء 2018/03/27
تلقى رئيس الوزراء “حيدر العبادي”، اليوم الثلاثاء، اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء التركي “بن علي يلدرم” وبحثا عدد من الملفات المتعلقة بالاقتصاد والطاقة والتجارة وغيرها من الملفات المشتركة واهمية اجتماع المسؤولين في الحكومتين لحلها، بالإضافة الى مطاردة مسلحي (PKK).

في بيان للمكتب الإعلامي لـ”العبادي” اليوم اطلع عليه “أنا العراق” جاء فيه: ان رئيس مجلس الوزراء “حيدر العبادي” تلقى اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء التركي “بن علي يلدرم”، فيما أشاد بقرارات “العبادي” الايجابية بفتح مطاري اربيل والسليمانية في اقليم كردستان ودفع رواتب الاقليم، مبينا ان تركيا نفذت قرار الحكومة الاتحادية الخاص بعودة الرحلات الى المطارين.

وأكد “يلدرم” عدم وجود اتفاق بين الحكومة العراقية والتركية بخصوص القيام بعمليات في الاراضي العراقية لمطاردة عناصر تنظيم العمال الكوردستاني، وان ما حصل كان عدم دقة في النقل، حيث اردنا القول اننا لن نقوم بأي عمليات دون موافقة الحكومة العراقية ولم نقصد اننا اتفقنا معها، وان تركيا تحترم السيادة العراقية ولن تقوم باي عمل فيه تجاوز عليها.

ومن جانبه، أكد “العبادي” ان القوات الامنية العراقية تفرض سيطرتها على كامل الاراضي العراقية وتوجيهه القوات العراقية الاتحادية عند زيارته للموصل بالسيطرة الكاملة على الحدود ومنع اي مقاتلين اجانب وقد حصل هذا الامر والحدود حاليا مسيطر عليها من قبل قواتنا ونحن نرفض اي تجاوز على تركيا من خلال اراضينا.

والجدير بالذكر أنّ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في (25) آذار الجاري، قد أعلن أن بلاده أطلقت عملية عسكرية في قضاء سنجار شمال العراق ضد مسلحي (PKK).

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*