Home » اقتصاد » بيان بشأن فتح منفذ سرتك الحدودي في السليمانية
منفذ سرتك

بيان بشأن فتح منفذ سرتك الحدودي في السليمانية

الخميس 2018/29/29
اصدرت هيئة المنافذ الحدودية، يوم امس الاربعاء، بياناً بشأن منفذ سرتك الحدودي في السليمانية، فيما أكدت أن لجنة زارت المنفذ وستقدم تقريرها المفصل بشأن الجدوى الاقتصادية له.

في بيان لـ”الهيئة” امس واطلع عليه “أنا العراق” جاء فيه: إن لجنة من المنافذ الحدودية قامت بدراسة جدوى فتح المنافذ الحدودية برئاسة مدير عام العمليات والتخطيط في الهيئة “شاكر الجبوري” وعضوية كل من ممثلي الدوائر العاملة في المنافذ الحدودية لوزارات المالية والتخطيط والنقل والخارجية والصحة والزراعة والاتصالات والدوائر الامنية.

وأمضت “الهيئة” الى القول: أن اللجنة قامت بزيارة منفذ سرتك الحدودي في محافظة السليمانية بغية الاطلاع على آلية العمل والقوانين والتعليمات والتشريعات المطبقة على ارساليات التصدير والاستيراد وكذلك معاينة البنى التحتية المتواجدة في المنفذ، وبينت أن اللجنة ستقدم تقريرها المفصل حول الجدوى الاقتصادية لهذا المنفذ في الاجل القريب.

فيما يشار إلى أن هناك العديد من المنافذ الحدودية الرسمية بين إيران والعراق من جهة إقليم كوردستان، ومنها برويزخان وباشماخ وحاج عمران، إضافة إلى منافذ كيلي وسيرانبن وطويلة وسرتك، وبعد الأحداث التي أعقبت إجراء استفتاء الاستقلال تم فتح جميع المنافذ عدا الأخير (سرتك).

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*