Home » الاخبار » توران: وثيقة الشرف الانتخابي ”لن يكون أكثر من ذر الرماد في العيون”
حسن توران

توران: وثيقة الشرف الانتخابي ”لن يكون أكثر من ذر الرماد في العيون”

الخميس 2018/03/29
اعتبر النائب عن الجبهة التركمانية “حسن توران”، اليوم الخميس، أن توقيع ممثلي الرئاسات الثلاث، والكتل السياسية، على ((وثيقة الشرف))، التي ترعاها الامم المتحدة، لن يكون اكثر من ذر للرماد في العيون.

في حديث صحفي لـ”توران” اليوم اطلع عليه “أنا العراق” جاء فيه: في الوقت الذي نرى فيه أن هذه الوثيقة مهمة من حيث المبدأ، ولكنني لا أتوقع الالتزام بها.

وأمضى النائب الى القول: اننا نحتاج إلى ضمانات قانونية ملزمة لتحويلها إلى نصوص يحاسب من يخرقها، لا سيما أن هناك حديثاً في بعض المناطق حول خروقات ومضايقات على بعض المرشحين، وبالتالي فإن مجرد التوقيع لن يكون أكثر من عملية ذر للرماد في العيون بينما جميعنا نشكو من وجود خروقات ومشكلات تحتاج إلى معالجة.

ويذكر أنّ الميثاق الذي تم توقيع بنوده برعاية الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة في العراق “يان كوبيتش” يحتوي على الايمان باحترام وتعزيز الحقوق الديمقراطية للجميع في التنافس الشريف والحر وتكافؤ الفرص لكل المرشحين واعضاء الاحزاب السياسية المتنافسة والعمل بحرية في الفضاء الوطني والمحلي للترويج الى برامجهم الانتخابية والتعددية الحزبية والتداول السلمي للسلطة ويحفظ حق الجميع في الترشح والانتخابات بدون أي عائق او تاثير وفقا للقانون.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*