Home » منوعات » أسماء الفواكه المفيدة للشعر
الفواكه المفيدة للشعر

أسماء الفواكه المفيدة للشعر

السبت 2018/03/31
الصحة تاج على رؤوس الأصحاء…
للمحافظة على تألّقه، انسيابه وصحّته، يحتاج شعرنا للعناية الغذائية في الدرجة الأولى. إذ إنّه جزء من جسمنا وله الحقّ بالتغذية الطبيعية التي تحارب (مشاكل – الشعر كافّةً). وجدت في دراسة قرأتها أخيراً، أنّ بعض أنواع الفواكه الطبيعية مفيد جداً للشعر ويعزّز جماله ولمعانه. إذ من أهم فوائد الفواكه، تزويد الجسم بالفيتامينات التي تعزّز النشاط، الحيوية والطاقة. وكذلك الشعر يحتاج لهذه الفيتامينات لينساب نعومة وجمالاً.
فيما يلي أعدد لكنّ الفواكه التي من المهم الإكثار من تناولها إذا كنتن تعانين من تلف الشعر وتعبه:

* الكيوي مصدر مهم للفيتامين C الذي يُقال إنّه أساسي في نمو الشعر، بالإضافة إلى احتوائه على المواد المضادّة للأكدسة التي تحمي بصيلات الشعر وتعزز نموّه.

* الجوافة تحتوي على ضعفي الكيوي في ما خص الفيتامين C ، وتمتلك تأثيراً إيجابياً في عملية نمو الشعر. ( ما مدى فعاليّة الخلطات في العناية بالشعر والحفاظ على صحّته؟ )

* الثوم يحارب الثوم الباكتيريا التي تظهر على فروة الرأس وتسبّب بتساقط الشعر. كما يعمل على إزالة الالتهابات من الجلد ليؤمّن نمواً صحياً للشعر.

* الخيار يعتبر الخيار مضاداً للأكسدة، كما يحتوي على مركبات الفلافونويد التي تساعد على حماية بصيلات الشعر.

* الكزبرة مثل الخضروات الورقية تحتوي الكزبرة على نسبة عالية من الحديد والنحاس الكفيلين في تقوية بصيلة الشعر ومحاربة تساقطها.

* الصبّار يدعم الصبار الجلد والبشرة إذ له القدرة على شفاء الجروح وتنعيم الجلد، ويساهم في نمو الشعر وصحته. ( إكتشفي 5 عادات خاطئة في مجال العناية بالشعر)

* الجزر يحتوي الجزر على أحد أشكال الفيتامين A الضروري لنمو الشعر. لذا يعدّ تناوله أو شرب العصير أساسي لصحة شعرنا.

* الفراولة تحتوي الفراولة على مضادّة خاصّة لمقاومة الالتهابات وتساهم في حماية بصيلات الشعر.

* البصل يحتوي البصل على نسبة عالية من البيوتين الضروري لنمو الشعر، كما يحتوي على نسبة من المعادن التي تمنح الشعر لوناً طبيعياً.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*