Home » الاخبار » الزاملي: أردوغان يجس نبض العراق ولن يقوم بعملية منفردة
حاكم الزاملي

الزاملي: أردوغان يجس نبض العراق ولن يقوم بعملية منفردة

السبت 2018/03/31
إعتبر رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية “حاكم الزاملي”، اليوم السبت، تصريحات الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” بشأن عزمه الدخول الى قضاء سنجار بأنه جس نبض للشارع العراقي.

في تصريح صحفي لـ”الزاملي” لوسائل أعلام عربية، اطلع عليه أنا العراق” جائ فيه: أن ما يقوم به “اردوغان” على صعيد تكرار التصريحات بدخول قواته إلى سنجار إنما هو عملية جس نبض للشارع العراقي، في مدى جدية بغداد للتعامل مع هذا الملف.

وامضى الى القول: ان بغداد وأنقرة تحدثتا خلال الأيام الماضية عن تنسيق مشترك حيال قضية حزب العمال الكوردستاني في سنجار، وتوالت الاتصالات الرسمية بين الطرفين، مما يعطي الانطباع بوجود تنسيق جيد بين الجانبين.

وأضاف الزاملي، أن “اردوغان” سبق له أن أعلن قبل أيام أن قواته نفذت عملية عسكرية في سنجار وهو ما لم يحصل في وقتها، ولا أتوقع حصول عملية عسكرية منفردة تركية في سنجار دون تنسيق مع بغداد.

ومن جهته أنّ الرئيس التركي “رجب طيب إردوغان” جدد ما سماه انفتاح بلاده للعمل مع الحكومة العراقية من أجل إنهاء أنشطة حزب العمال الكوردستاني في العراق، عادّاً ذلك وظيفة مشتركة للبلدين. وزادت مؤخراً تهديداته، بإمكانية دخول سنجار شمالي نينوى، بحجة ملاحقة عناصر حزب العمال الكوردستاني.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*