Home » الاخبار » تيار الحكيم: “العبادي” يستغل موقعه لغايات إنتخابية!!
تيار الحكمة في الاجتماع الاول للقيادة

تيار الحكيم: “العبادي” يستغل موقعه لغايات إنتخابية!!

الإثنين 2018/04/02
ابدى القيادي في تيار الحكمة الوطني “فادي الشمري”، اليوم الاثنين، استغرابه للتزامن بين الأمر الديواني وموضوع نقل الصلاحيات، الذي صدر عن رئيس الوزراء “حيدر العبادي” مؤخراً، ملمحاً إلى دوافع انتخابية تقف وراء الموضوع.

في حديث صحفي لـ”الشمري” اليوم اطلع عليه “انا العراق” جاء فيه: نؤيد بقوة موضوع نقل الصلاحيات إلى المحافظات، ونعتقد أن إطلاقه تأخر كثيراً، وكان ينبغي إطلاقه نهاية عام (2016)، وكان ضمن شروط موافقتنا على برنامج الحكومة الحالية.

فيما لفت إلى أن اللامركزية واحدة من الحلول الجوهرية باتجاه فك التعقيد بين المركز والمحافظات، وتساعد على إنعاش التعايش السلمي في العراق، لكن إطلاقها قبل نحو شهر من موعد الانتخابات يثير أكثر من علامة استفهام.

ويرى “الشمري”، بإن الأمر الديواني الصادر عن رئيس الوزراء يكشف عن أن الحكومة بدأت في التحول شيئاً فشيئاً باتجاه أهداف ومضامين انتخابية، وعلى الحكومة الابتعاد عن استغلال مكانتها لأهداف انتخابية.

كما استغرب حصر الصلاحيات بيد رئيس الوزراء في الأمر الديواني؛ ما يعني السيطرة على اختصاصات الدوائر البلدية والوزارات المعنية التي يجب أن تقوم بواجبها لا أن ترتبط برئيس الوزراء. وان الأمر في تقديري يتعلق بمصالح حزبية وانتخابية. بحسب الشمري.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*