Home » الاخبار » البياتي: من المستبعد انعقاد جلسة نهائية للبرلمان!
عباس البياتيي

البياتي: من المستبعد انعقاد جلسة نهائية للبرلمان!

الثلاثاء 2018/04/03
قال القيادي في حزب الدعوة النائب “عباس البياتي”، اليوم الثلاثاء، امكانية عقد جلسة برلمانية غير ممكنة بسبب انشغال أعضاء المجلس بالحملات الانتخابية، بالرغم من وجود عدد من مشاريع القوانين المعلقة.

في حديث صحفي لـ”البياتي” اليوم اطلع عليه “أنا العراق” جاء فيه: من المستبعد ان يعقد مجلس النواب جلسة جديدة لان النواب وكتلهم مشغولون بالحملة الانتخابية، مشيراً الى أنه كلما اقترب موعد انطلاق الحملة الانتخابية ابتعدنا عن عقد جلسة برلمانية.

وأضاف “البياتي” انه من حق رئاسة البرلمان الدعوة لعقد جلسة نيابية طارئة او اعتيادية لان الدورة البرلمانية بنهاية شهر حزيران والفصل التشريعي يستمر الى الأول من أيار المقبل، مشيراً إلى أن التجربة العملية أثبتت أن الدعوة لعقد جلسة برلمانية لن يتحقق فيها النصاب.

وتابع “البياتي” ان ما يحز في النفس ان تبقى مشاريع القوانين معلقة وفي المقابل عدم تحقيق النصاب لعقد جلسة تخص اقرار القوانين المهمة، فيما دعا هيأة رئاسة البرلمان إلى تحديد موعد لجلسة طارئة على الأقل قبل انطلاق الحملة الانتخابية في منتصف نيسان للتصويت على قوانين محددة. منبهاً ان عدم التصويت على مشاريع القوانين المعلقة علامة غير صحية لنهاية الدورة الانتخابية.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*