Home » الاخبار » اللويزي: أنّ التغيير الشامل او الجذري في العملية السياسية “حلم بعيد المنال”!!
عبد الرحمن اللويزي

اللويزي: أنّ التغيير الشامل او الجذري في العملية السياسية “حلم بعيد المنال”!!

الخميس 2018/04/05
ذكرعضو مجلس النواب “عبد الرحمن اللويزي”، اليوم الخميس، بان التغيير الشامل او الجذري في العملية السياسية حلم بعيد المنال حتى عبر الانتخابات.

في تصريح صحفي لـ”اللويزي” اطلع عليه “أنا العراق” جاء فيه: إنه لاتزال الكتل الكبيرة والمتنفذة والاحزاب الكبيرة تتحكم بزمام الامور في العملية السياسية وبالتالي ليس بالامكان حصول تغيير بل هذا الامر حلم بعيد المنال.

وتابع بالقول: انه حتى لو تغيرت بعض الوجوه في الانتخابات البرلمانية المقبلة بالتالي هذه الوجوه ما هي الا واجهات جديدة لتلك الاحزاب وحصول تغيير يتمثل بتغيير الاحزاب وليس الوجوه فقط.

فيما اشار الى ان هناك مشاكل جديدة في الساحة السياسية نستطيع ان نطلق عليها (مشاكل طولية) حيث ان الاحزاب الواحد والتحالف انقسم الى عدد من الكتل وهذا ما حصل في دولة القانون واحزاب اخرى كثيرة حيث انه ازدادت الكتل وبالتالي يصعب التفاهم والتوافق على رأي او قرار اوموقف وهذه مشكلة ستعاني منها العملية السياسية وتشكيل الحكومة مستقبلا.

وأضاف النائب، ان المشكلة اعلاه من الممكن ان تحل في حال العودة الى المحاصصة والتوافق من خلال اشراك جميع الكتل بالحكومة وكل منها يأخذ حصته واستحقاقه حسب حجمه الا ان هذا سيخلق مشكلة اخرى وهي غياب الرقابة البرلمانية كما في الوضع الحالي والسابق وبالتالي يصبح عمل البرلمان فاقد القيمة من حيث التشريع والدور الرقابي.

وقال “اللويزي”: اننا نأمل ان تكون هناك اغلبية سياسية حقيقة وجود جانب معارضة لها وفي هذه الحالة يمكن المضي بتشكيل حكومة والمضي بإخذ البرلمان ممارسة دوره الرقابي على اتم وجه. بحسب تعبيره

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*