Home » الاخبار » الدهلكي: جهات سياسية متنفذة ترفض مشاركة نازحي ديالى في الانتخابات
رعد الدهلكي

الدهلكي: جهات سياسية متنفذة ترفض مشاركة نازحي ديالى في الانتخابات

الإثنين 2018/04/09
استغرب النائب عن ديالى “رعد الدهلكي”، اليوم الاثنين، من عدم فتح مراكز انتخابية امام نازحي الداخل في المحافظة، فيما انتقد نقل قائد شرطة ديالى.

في بيان صحفي لـ”الدهلكي” اليوم واطلع عليه “أنا العراق” جاء فيه: اننا نستغرب من عدم فتح مراكز انتخابية امام نازحي الداخل في محافظة ديالى للإدلاء باصواتهم لاختيار من يمثلهم بشكل حقيقي طبقا لحقهم الطبيعي كمواطنين عراقيين يرغبون بالمشاركة في العملية الانتخابية المقبلة رغم امتلاكهم البطاقه الانتخابية لكن يتعذر عليهم الوصول الى مناطقهم لاسباب خارجه عن ارادتهم مما يشير الى ان هناك جهات لاترغب بمشاركة تلك الشريحة لكي تحجب النسب الحقيقية لمكونات هذه المحافظة وهذا امر يراد منه التغيير الديموسياسي.

وفي السياق ذاته، اشار النائب الى ان هناك من يسعى ايضا الى تقويض الامن والاستقرار في محافظة ديالى وإلا ماتفسير ان يتم نقل قائد شرطة ديالى في هذا التوقيت خصوصا وان المحافظة تستعد لإجراء الانتخابات النيابية المقرر اجرائها في أيار المقبل. موضحاً ان تلك الاجراءات تشير الى ان هناك تخطيط يراد منه الضغط على بعض مكونات ديالى الى عدم المشاركة في الانتخابات المقبلة سواء عن طريق عرقلة مشاركة النازحين او عن طريق خلخلة الأمن في هذه المحافظة من خلال نقل قائد شرطة المحافظة.

فيما طالب الدهلكي، المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بفتح مراكز انتخابية ليتسنى لنازحي الداخل في محافظة ديالى بالمشاركة بالانتخابات المقبلة كما نطالب القائد العام للقوات المسلحة بايقاف نقل قائد شرطة ديالى وعدم السماح لأية جهة بالتلاعب بامن المحافظة.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*