Home » الاخبار » العبادي: لا يوجد تحد مستحيل على العراقيين
حيدر العبادي يضع حجر الاساس

العبادي: لا يوجد تحد مستحيل على العراقيين

الإثنين 2018/04/16
أكد رئيس الوزراء “حيدر العبادي”، اليوم الاثنين، على أهمية الإعمار والبناء وتنفيذ مشاريع مهمة وتوفير فرص العمل، مشيراً إلى أن هناك من يعمل على محاربة القطاع الخاص من أجل الاستفادة من ملايين الدولارات التي تنفقها الدولة.

في كلمة لـ”العبادي” خلال افتتاح معمل سمنت استثماري في محافظة المثنى، بحسب بيان مكتبه، واطلع عليه “أنا العراق” جاء فيه: إنه لا يوجد تحد مستحيل على العراقيين، وبين أن العالم وصف ما تم تحقيقه بالانتصار على “داعش” بالمعجزة، وسيتم ايضا تحقيق انجاز آخر ببناء البلد وإعماره.

وأمضى الى القول: اننا على أعتاب مرحلة ونصر جديد بعد اجتياز المرحلة الخطيرة المتمثلة بتحرير الاراضي من عصابات داعش الارهابية التي استهدفت وجود البلد، ملفتاً إلى أهمية الاستمرار والحفاظ على النصر من خلال الإعمار والبناء ووحدة البلد والقيام بالعديد من المشاريع المهمة وتوفير فرص العمل.

كما شدد “العبادي”، على دعم القطاع الخاص والاستثمار، وأشار إلى أن هناك من يعمل على محاربة القطاع الخاص لانه يريد ان تنفق الدولة ملايين الدولارات ليستفيد منها. مؤكداً إن واجب الدولة هو توفير البيئة الملائمة للقطاع الخاص وتذليل العقبات وهذا ما نعمل عليه للنهوض بهذا القطاع المهم.

ومن جهة أخرى وضع “العبادي” حجر الاساس لمشروع محطة السماوة الكهربائي، بالإضافة الى حجر الاساس لمشروع هدرجة النفثا وتحسين البنزين في محافظة المثنى بطاقة (12) الف برميل / يوميا بكلفة (600) مليون دولار .

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*