Home » الاخبار » الوائلي .. يؤكد على ضرورة قبول جميع الكتل السياسية بنتائج الانتخابات
رئاسة الجمهورية قانون الموازنة

الوائلي .. يؤكد على ضرورة قبول جميع الكتل السياسية بنتائج الانتخابات

الجمعة 2018/07/20
يقول “شيروان الوائلي” مستشار رئيس الجمهورية “فؤاد معصوم”، اليوم الجمعة، على ضرورة قبول جميع الكتل السياسية بنتائج الانتخابات البرلمانية التي جرت بالثاني عشر من ايار الماضي، فيما لفت الى احقية المواطنين بالتظاهر واهمية المحافظة على سلميتها.

خلال حديث صحفي لـ”الوائلي”، اليوم، اطلع عليه “أنا العراق” جاء فيه: اجتماع رئيس الجمهورية بقادة الكتل السياسية كان مهما وضروريا لمواكبة التطورات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والامنية بالبلد، فيما بين ان تأمين الخدمات للمواطن ومنحه الحقوق الكاملة هي اشياء فرضها الدستور والقانون وبنفس الوقت فان الحفاظ على سلمية التظاهرات والمحافظة على الممتلكات العامة والخاصة هو امر ضروري.

وامضى “الوائلي” قائلاً: ان التعجيل باعلان نتائج العد والفرز اليدوي والمضي بتشكيل الحكومة واختيار الرئاسات الثلاث ضمن المدد الدستورية هو امر ضروري وينبغي من الجميع الالتزام به، مشددا على اهمية القبول بنتائج الانتخابات من جميع الكتل السياسية.

فيما عقد في مقر رئاسة الجمهورية، الاربعاء (18) تموز الجاري، اجتماعا بين الرئيس “فؤاد معصوم” وعدد من القيادات السياسية العراقية.

في حين تشهد بعض المدن والمحافظات في العراق، منذ عدة أيام مظاهرات احتجاجية تطالب بتحسين الخدمات العامة وتوفير المياه والكهرباء والقضاء على البطالة ومكافحة الفاسدين في دوائر الدولة، حيث تضمنت التظاهرات اعمال شغب واعتداءات ادت الى سقوط مصابين والحاق اضرار بممتلكات الدولة.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*