Home » الاخبار » التحالف الوطني: شروط “الصدر” لتشكيل حكومة تكنوقراط مرفوضة!!
التحالف الوطني 1

التحالف الوطني: شروط “الصدر” لتشكيل حكومة تكنوقراط مرفوضة!!

الخميس 2018/08/02
ذكر مصدر سياسي مطلع، اليوم الخميس، ان التحالف الوطني المتكون من القوى الشيعية أبلغت زعيم التيار الصدري “مقتدى الصدر” رفضها لحكومة التكنوقراط، مشيراً الى ان “الصدر” طرح مبادرة من (70) نقطة ((شروط)) لاحراج هذه القوى.

وقال المصدر، ان القوى الشيعية أبلغت زعيم التيار الصدري في وقت سابق رفضها تشكيل حكومة “تكنوقراط” مستقلين بعيدة عن توجهات الأحزاب والقوائم الفائزة في الانتخابات، معترفاً بوجود منافسة بين سائرون والفتح لتشكيل الحكومة الجديدة.

وأضاف، ان التيار يراهن على قاعدته الجماهيرية في تشكيل حكومة “تكنوقراط” مستقل بعيدا عن المحاصصة الطائفية.

فيما اكد المصدر،ان إيران مقبلة على عقوبات اقتصادية ستطبق عليها في شهر أيلول المقبل من قبل الإدارة الأمريكية ما يدفعها الى الضغط لاختيار رئيس حكومة عراقية من القوى المقربة منها، مؤكدا ان الخزانة الأمريكية أبلغت الشركات المالية بوجوب إيقاف تعاملاتها مع طهران.

وفي سياق متصل تابع بشأن نوايا تحالف الفتح وائتلاف دولة القانون الساعيين إلى تشكيل الكتلة النيابية الأكبر قائلا: إن مساعيهما تتركز في عزل تحالف سائرون والحكمة وائتلاف الوطنية من المشاركة في الحكومة الجديدة.

واشار المصدر الى أن طرح زعيم التيار الصدري “مقتدى الصدر” مبادرة مكونة من (70) شرطا، تأتي لإحراج هذه القوائم الهادفة إلى تشكيل الحكومة الجديدة بمفهوم طائفي وحزبي، مضيفاً أن “الفتح” و”دولة القانون” لم يتواصلا مع “سائرون” طوال الفترة السابقة.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*