Home » الاخبار » مصدر: انشقاقات داخل حركة التغيير بسبب تدخل أولاد زعيمها
كوران- التغيير

مصدر: انشقاقات داخل حركة التغيير بسبب تدخل أولاد زعيمها

الأحد 2018/08/05
كشف مصدر من داخل حركة التغيير الكوردية، اليوم الأحد، عن وجود انشقاقات داخل الحركة، وتقديم استقالات جماعية لعدد من أعضائها.
قال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، إن الخسارة الكبيرة التي تعرضت لها حركة التغيير في الانتخابات الاخيرة صدمت عدداً كبيراً من الاعضاء بعد أن كانوا ينتظرون ارتفاع عدد المقاعد والمناصب التنفيذية في الاقليم وبغداد.

فيما تابع المصدر قائلاً: أن هذا التراجع جاء بسبب عزوف جمهور كبير من أنصار الحركة عن المشاركة في الانتخابات، وأشار إلى أن جمهور الحركة وعدداً كبيراً من الاعضاء يرون ان تدخل اولاد زعيم الحركة السابق “نوشيروان مصطفى” أدى الى فشل المشروع وتحوله الى مشروع عائلي.

ولفت الى أن نجاح حركة التغيير بفترة قياسية في الانتخابات الماضية هو لأنها ظهرت كحركة تساند الفقراء ومشروع سياسي لا يعتمد على العائلة ولكن بعد وفاة زعيم الحركة كثرت تدخلات اولاده وهذا الامر أثار امتعاض عدد كبير من الانصار الذين باتوا يرون ان مشروع الحركة أصبح لا يفرق شيئا عن الحزبين الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني.

ويذكر أنّ القيادية في حركة التغيير “سروة عبد الواحد” التي تعد من أبرز وجوه الحركة النسائية، قد انشقت قبيل اجراء الانتخابات النيابية في (12 أيار 2018).

وتعتبر الحركة واحدة من أكبر الجبهات التي تصنف نفسها كـ ((معارضة)) للحزبين الحاكمين في الإقليم، وقد عبرت عن ذلك بسحب جميع وزرائها من حكومة كوردستان في نيسان (2018).

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*