Home » الاخبار » نصيف: وبمجرد انتهاء العد والفرز اليدوي ومصادقة النتائج سنجد اعلان سريع للكتلة الاكبر!
صورة عاليه نصيف من الارشيف
صورة عاليه نصيف من الارشيف

نصيف: وبمجرد انتهاء العد والفرز اليدوي ومصادقة النتائج سنجد اعلان سريع للكتلة الاكبر!

الإثنين 2018/08/06
أفادت النائبة السابقة عن ائتلاف دولة القانون “عالية نصيف”، اليوم الاثنين، بأن ائتلافها اصبح محل استقطاب لباقي القوى السياسية ومحور للحوارات والتحالفات، مشيرة الى ان هنالك امرين سيسهمان بالاسراع بتشكيل الكتلة البرلمانية الاكبر.

في صحفي حديث لـ”نصيف”، اليوم، واطلع عليه “أنا العراق” جاء فيه: هناك امرين سيسهمان بالاسراع بتشكيل الكتلة البرلمانية الاكبر اولهما مصادقة المحكمة التحادية على نتائج الانتخابات النهائية بعد العد والفرز اليدوي والتي سيكون لها الاثر البالغ في الاقرار النهائي للتحالفات الاولية التي حصلت سابقا بين القوى السياسية، فيما بينت ان الامر الاخر يرتبط بقواعد اللعبة السياسية والتي نعتقد انها ستتغير بنهج مختلف.

ومضت “نصيف” قائلة: ان التقارب بين القوى السياسية سيكون من خلال التقارب في النهج المتبع من كل كتلة في المرحلة المقبلة، مشيرة الى ان هذه الشروط سوف تثبت وتجذر دولة القانون بشكل اكبر كونها طرحت برنامج ومنهج واضح جعل منها محل استقطاب لباقي القوى السياسية ومحور للحوارات والتحالفات رغم تواضع مقاعدها مقارنة ببعض الكتل الاخرى الفائزة.

فيما اوضحت “نصيف”، ان العديد من القوى السياسية اصبحت مدركة الى الخطأ الذي وقعت به طيلة الـ (15) عاما الماضية مافعها للتفكير بضرورة تغيير قواعد اللعبة والنهج السياسي، وشددت على ان هنالك تفاهمات متقدمة جدا بين القوى السياسية وبمجرد انتهاء العد والفرز اليدوي والمصادقة على النتائج سنجد ان هنالك اعلان سريع للكتلة الاكبر.

والجدير بالذكر أنّ الساحة السياسية تشهد نشاطا سياسيا مكثفا من قبل الكتل السياسية الفائزة لتشكيل الكتلة الاكبر التي ستكلف بتشكيل الحكومة المقبلة. ومن حهة اخرى الأحتجاجات والمظاهرات الشعبية مستمرة ضد الفساد وسوء الخدمات بشكل عام.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*