Home » الاخبار » فيان دخيل: “بارزاني” هو المعني بترشيح رئيس جمهورية العراق!!
فيان دخيل

فيان دخيل: “بارزاني” هو المعني بترشيح رئيس جمهورية العراق!!

الثلاثاء 2018/08/07
أكدت عضو الحزب الديمقراطي الكوردستاني “فيان دخيل”، اليوم الثلاثاء، تمسك حزبها بمنصب رئيس الجمهورية بالدورة المقبلة، مشيرة الى أن زعيم الحزب “مسعود بارزاني” هو المعني بترشيح من يراه مناسبا لشغل المنصب.

خلال حديث صحفي لـ”دخيل” اليوم، اطلع عليه “أنا العراق” جاء فيه: إن الاتحاد الوطني الكوردستاني كان قد نفى بشكل رسمي ترشيح “محمد صابر” لمنصب رئيس الجمهورية، وبنفس الوقت فاننا نؤكد كحزب ديمقراطي كوردستاني تمسكنا بمنصب رئاسة الجمهورية، فيما بينت ان هذا المنصب هو استحقاق انتخابي بصفتنا الكتلة الاكبر انتخابيا في اقليم كوردستان ولدينا رغبة بهذه الدورة ان يكون رئيس الجمهورية من الديمقراطي الكوردستاني.

وتابعت “دخيل” بالقول: أن الدستور اعطى الحق لاي شخص واي طرف بالترشح لشغل منصب رئيس الجمهورية، لكن ضمن الدستور الذي تحدث عن التوازن بين المكونات، وكما جرت العادة او العرف بالسنوات السابقة ان يكون رئيس الحكومة من الشيعة ورئيس البرلمان من السنة ورئيس الجمهورية من الكورد، مشيرة الى وجود مناقشات مستمرة مع الاتحاد الوطني الكوردستاني لكنها لم تحسم حتى الان رغم تاكيدنا على تمسكنا بهذا المنصب.

وقالت “دخيل”، ان رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني “مسعود بارزاني” هو من سيعمل على تقديم مرشح الحزب لشغل المنصب وبما يراه مناسبا.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*