Home » اقتصاد » احتياطي الطوارىء لعام (2018) بلغت بحدود (81) مليار دينار من أصل (192)مليار!!
وزارة المالية

احتياطي الطوارىء لعام (2018) بلغت بحدود (81) مليار دينار من أصل (192)مليار!!

الأربعاء 2018/08/08
أفاد مصدر في وزارة المالية، اليوم الأربعاء، عن مبلغ التخصيصات المالية المتبقية من حساب احتياطي الطوارئ لسنة (٢٠١٨)، بعد استبعاد المبالغ المصروفة والمحجوزة.

قال المصدر : إن التخصيصات المتبقية من حساب احتياطي الطوارئ لسنة (٢٠١٨) تبلغ (٨٧١ ٩١٨ ٢٢٦ ٨١) دينار، من أصل المبلغ الإجمالي (٠٠٠ ٠٠٠ ٠٠٠ ١٩٢) دينار، بعد استبعاد المبالغ المصروفة والمحجوزة.

وتابع بالقول: أن مجلس الوزراء، سبق وأن قرر في جلسته المرقمة (١٧١) لسنة (٢٠١٨)، تخصيص مبلغ (١٦) مليار دينار، إلى جهات متعددة لتأمين احتياجات مناطق في العاصمة بغداد، فيما صرفت منها (٩) مليارات إلى وزارات الصحة والكهرباء والاعمار والاسكان، وأمانة بغداد ومحافظة بغداد، باستثناء الجهات التي لم تزود الوزارة بتفاصيل تبويب المبالغ المخصصة لها.

وأوضح أن مجلس الوزراء، أصدر أيضاً عدة قرارات، منها تخصيص مبلغ (5) مليارات دينار إلى وزارة الموارد المائية، لغرض معالجة شح المياه، و(5) مليارات إلى وزارة الصحة والبيئة، عن برنامج زراعة الأطراف الذكية، إلا أن الوزارتين لم تزود المالية بتفاصيل المبالغ المخصصة.

كما أشار المصدر إلى أن وزارة الشباب والرياضة، لم تزود المالية، بتفاصيل المبلغ المصروف لتأسيس الشركة العامة للاستثمارات الرياضية، والبالغ (٥٠) مليون دينار. مبيناً أن وزارة المالية، طالبت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، بحث الوزارات المذكورة، بتزويد وزارة المالية، بتفاصيل المبالغ المطلوبة بالسرعة الممكنة، لغرض تأمينها.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*