Home » الاخبار » برواري: لا يمكن الغاء نتائج الاستفتاء باي شكل من الاشكال
كوردستان

برواري: لا يمكن الغاء نتائج الاستفتاء باي شكل من الاشكال

الأحد 2018/08/12
أكد القيادي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني عبد السلام برواري، اليوم الأحد، أنه لا يمكن الغاء نتائج الاستفتاء باي شكل من الاشكال لأنه أصبح من الماضي.

خلال حديث صحفي لـ”برواري” اليوم، واطلع عليه “أنا العراق” جاء فيه: إنه لا يمكن بجميع الاشكال إلغاء الماضي وتجاوزه واقليم كوردستان ذهب الى الاستفتاء نتيجة لتوصله لقناعة بعدم وجود شراكة حقيقية وشعور بالانتماء لهذا البلد.

ومضى الى القول: أنه لا يمكن الغاء اصوات أكثر من (92%) من الشعب الكوردي الذي صوت بنعم للاستفتاء ولكن نحن على استعداد للذهاب الى بغداد والمشاركة بالحكومة إذا ما التزمت ببنود الدستور وفق الشروط الثلاثة التي تحدث عنها زعيم الحزب الديمقراطي الكوردستاني “مسعود بارزاني”. مشيراّ الى أن الشروط هي: ((الشراكة))، ((التوازن))، و((التوافق)).

في حين أنّ “برواري” ذكر الاربعاء (8 )آب الجاري، ان حكومة اقليم كوردستان ستدافع عن العراق في السراء والضراء وتتمسك بوحدته فيما لو طبقت بغداد بعض الشروط.

في حين خلال حديث صحفي لـ “برواري”، اليوم لـ (بغداد اليوم)، جاء فيه: أن الكورد سيبقون تحت راية العراق ويدافعون عنه في السراء والضراء، لو قامت بغداد ببناء حكومة تعتمد على الاركان الثلاثة، التي تتضمن ((التوازن، التوافق، الشراكة)) كي يشعر المواطن الكوردي على انه مواطن عراقي ينتمي لهذا البلد. مضيفاً، أن الكورد ليس بمقدورهم فعل اشياء مشابهة لتجربة الاستفتاء في المستقبل القريب لان ما حدث في ((16 تشرين الاول 2017)) ابان دخول القوات العراقية الى كركوك عرفنا ان المجتمع الدولي مع القوي وتخلى عنا لذلك فإننا نطالب بتحقيق تلك الشروط لنبقى تحت خيمة العراق.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*