Home » الاخبار » الأسدي: الفتح يمتلك العدد الكافي بامكانه غداً اعلان الكتلة الأكبر!!!!!
احمد الاسدي

الأسدي: الفتح يمتلك العدد الكافي بامكانه غداً اعلان الكتلة الأكبر!!!!!

الثلاثاء 2018/08/28
قال المتحدث باسم تحالف ((الفتح)) “احمد الاسدي”، اليوم الثلاثاء، ان تحالف ((الفتح)) يمتلك العدد الكافي لاعلان الكتلة الاكبر، الا انه بانتظار النهايات، فيما بين في الوقت ذاته ان الكورد لم يضعوا شروطاً في الدخول مع ((الفتح)) بقائمة واحدة.

في تصريح صحفي لـ”الأسدي”، اليوم، اطلع عليه “أنا العراق” جاء فيه: ((الفتح)) لم يتحدث عن تشكيل الكتلة الاكبر، لكن لديه تفاهمات متقدمة وبالامكان ان يعلن عن الكتلة الاكبر ولكنه بانتظار النهايات، ملفتاً الى ان ((الفتح)) لديه العدد الكافي لاعلان الكتلة الاكبر، التي قد يعلن عنها نهاية الاسبوع الجاري.

وتابع بالقول: ان مشروع ((الفتح)) ليس خماسي ويعتمد على المكونات الرئيسية الثلاث، حيث لم يتسابق مع المكونات الاخرى لكسب ود الكورد بل يسعى لبناء الدولة، حيث ان العراق بحاجة لحكومة انقاذ وعمل.

كما اشار الى ان ((الفتح)) جاء ببرامج تعالج المشاكل بين الاقليم والمركز تدريجيا، ولو طبق الدستور فسيطبق ما للكورد وما عليهم، حيث ان تطبيق المادة (140) للكورد سيفرض عليهم تطبيق المادة (130). بحسب تعبيره

كما اوضح ان الكورد لحد الان لاتوجد لديهم اشتراطات معينة، حيث بالامكان الاعلان عن الكتلة الاكبر غدا ولكن بانتظار النهايات، بالإشارة الى ان سبب عدم الاتفاق بين الكتل السياسية هي العقد النفسية بين الاطراف.

والجدير بالذكر ان عدد مقاعد تحالفي المالكي والعامري وصل الان الى (97) والمحور المقابل سائرون وصل الى (136) مقعد!!

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*