Home » اراء و مقالات » الجيش السابق بين ارهابين
عبد الخالق الشاهر

الجيش السابق بين ارهابين

الثلاثاء ٢٠١٨/٠٨/٢٨
عبد الخالق الشاهر…
في العام 1999 أشرفت على بحث موسوم (الارهاب في المفهوم الامريكي والأمن القومي) وصرفنا انا وطالبي ثلث اوراق البحث لتحديد مفهوم للإرهاب وتوصلنا الى ان الارهاب الامريكي هو أخطر انواع الارهاب.. بعدها استدعينا الارهاب الامريكي الى بلدنا وحصل ما حصل وجاء قانون الارهاب العراقي ليكون اغرب قانون مكافحة ارهاب حيث توسع في مفهوم الارهاب وطوره سلبا وأضاف اليه المادة الثالثة الدخيلة على الارهاب ليصبح قانون لمكافحة الارهاب والمعارضين السياسيين وسبق للجنة مكافحة الارهاب في مجلس الامن ان قيمته بهذا الإطار.

الارهاب مهما حاولنا تعريفه هو اشاعة جو من الخوف والرعب لتحقيق هدف معين ولعل وسائط التواصل الاجتماعي تلعب دورا بارزا في هذا المجال، وقبل أن نتفصل في هذا المجال نقول ان الارهاب لا يشترط ان يكون عملا عنيفا بل قد يكون عمل ناعم جدا يبعث الامل والنشوة تأتي بعدها الصدمة والاحباط.

كيف يكون الارهاب اذا كان ما جرى ويجري مع الجيش السابق ارهابا ابتداء بحله بسابقة قذرة في التأريخ المعاصر وبعدها تأتي دفعات الطوارئ وبعدها يحالون الى التقاعد وبعد سنتين من الاحتلال.. بعدها تجد ان المحالين قسم منهم استلموا تقاعدهم بسنوات لاحقة دون متراكم (وهذه سرقة رسمية علنية) ودخلت قرارات المساءلة والعدالة على الخط فقسم من المشمولين بالقانون لم يستلموا لحد الآن والآخر استلم عام 2009 وتوقف خلالها والآخر استلم من 2008 الى 2014 وقطع في بداية 2015 وعاد بعد شهرين وقطع بعد سبعة اشهر لحد الآن وكل ذلك طبعا دون نص قانوني وحق الرد مرحب به.

ترافق مع كل ذلك قوائم الاغتيالات التي تنشر على انها تسريبات ولعل اول قائمة صدرت تحمل اسم ناظم صدام طلال المتوفى قبل الاحتلال وقبل ايام غزا تسجيل صوتي وسائط التواصل بأنه تم اغتياله هذا اليوم بكاتم صوت عند مغادرته لمنزله في الدورة وأن هناك اغتيالات حصلت في اليوم نفسه في الدورة والسيدية ومعها توصيات بأن نعمم ذلك للحذر، وأمس ضجت وسائل التواصل بقائمة معدة للاغتيال وفيها اسم ناظم صدام ايضا.
أليس ارهابا ان تحجز دارا لورثة متوفى لمدة 14 سنة وتعود لحجزها من جديد وأنت لم تتمكن اجهزتك الادارية ان تتصرف شيئا تجاه حسم اي موضوع بهذا الصدد؟؟ و أليس ارهابا ان تجد اسمك مكررا لثلاث مرات في قوائم الحجز ؟؟ وهؤلاء الذوات جلهم بلا مورد للرزق اصلا وسوف لن اكرر وجود ارامل وأيتام لأني اكتشفت انها لا تعني شيئا ضمن خارطة الطريق حيث ان حتى السيد رئيس مجلس الوزراء الذي نقد الموضوع بشدة جاءت تعليماته التي اصدرتها الامانة العامة دون ان تكون مؤثرة بالأمر سلبا ام ايجابا.

أما أحلى صورة من صور الارهاب الناعم فهي التصريحات الرسمية حول حقوق الجيش السابق المغتصبة علنا رغم ان قانون العقوبات النافذ يعاقب بشدة على جريمة عدم تنفيذ القوانين النافذة وتبدأ وسائط التواصل فلان الفلاني قابل السيد رئيس هيئة التقاعد وقال سيادته كذا وعند سؤاله عن كذا ابتسم وأن المكافأة ستصرف قبل العيد وأن قيمتها كذا ويفرح الاطفال كون عيديتهم ستكون كبيرة بعده يقال لنا فلان الفلاني الذي يواصل الليل بالنهار حصل لنا على المكافأة بعد العيد وآخرون ينشرون صورهم مع السيد رئيس الهيئة ومعها تعبير ابشروا جاء الفرج… وأنا اعلم وما اوتيت من العلم الا قليلا ان الموضوع سيطول لأني أعلم وفوق كل ذي علم عليم تفاصيل خارطة الطريق فألى اخوتي وابنائي اقول لستم انتم من تسيروا خلف المبوقين المغمورين الباحثين عن دور في وسائط التواصل ولقد صبرتم على حروب مدمرة وصبرتم على حقوقكم ستة آلاف ليلة ولا بأس بليالي اضافية.. وفقكم الله

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*