Home » الاخبار » ماكغورك في بغداد ويبدأ اجتماعاته مع الكتل السياسية بالسنة
اسامة النجيفي وبريت ماكغورك

ماكغورك في بغداد ويبدأ اجتماعاته مع الكتل السياسية بالسنة

الثلاثاء 2018/08/28
اجتمع القيادي في تحالف “المحور الوطني” الذي يمثل اغلب الكتل السنية الفائزة في الانتخابات نائب رئيس الجمهورية “أسامة النجيفي”، اليوم الثلاثاء، مع “بريت ماكغورك” مبعوث الرئيس الأميركي في التحالف الدولي و”دوغلاس سيليمان” سفير الولايات المتحدة الأميركية في العراق.

في بيان صادر عن مكتب “النجفي” اليوم، اطلع عليه “انا العراق” جاء فيه: ان انه في الاجتماع الذي عقد بين الطرفين تمت مناقشة ملفات مهمة تتعلق بالتطورات السياسية وطبيعة المباحثات الجارية بين الكتل السياسية لتشكيل الكتلة الأكبر.

ومضى البيان الى ان “النجيفي” شدد على أهمية البرنامج الحكومي وضرورة العمل الجاد من أجل تفكيك المشاكل وتقديم خدمات متطورة إلى الشعب. مشيراً الى ان تحالف ((المحور الوطني)) على مسافة واحدة من جميع الكتل، ويعمل بفعالية للوصول إلى برنامج متفق عليه يمكن أن يحقق النهوض السريع.

فيما أشار “النجيفي” الى أن تحالف ((المحور الوطني)) يؤيد ترشيحه لرئاسة مجلس النواب بأغلبية كبيرة، ردا على تسؤلات “ماكغورك”. حسب البيان.

كما قدم عرضا حول لقاءاته واجتماعاته مع الجانب الكوردي ومع رئيس مجلس الوزراء “حيدر العبادي”، بالإشارة إلى النتائج الايجابية لهذه اللقاءات التي ستعزز روح التفاهم والعمل المشترك.

من جانبه قدم “ماكغورك” عرضا لمباحثاته مع الجانب الكوردي، ونتائج زيارته الأخيرة إلى واشنطن، فيما أكد على العمل من أجل مساعدة العراق.

والجدير باذكر أنّ “ماكغورك” قد اجتمع مساء امس مع رئيس وزراء إقليم كوردستان “نيجيرفان بارزاني” وبحثا آخر التطورات في المنطقة والحوار بين الاطراف السياسية العراقية واقليم كوردستان لتشكيل الحكومة العراقية الجديدة.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*