Home » الاخبار » العبيدي: غادروا خنادقكم الطائفية وأدخلوا صفوف الوطن
خالد العبيدي وماكغورك وسيليمان

العبيدي: غادروا خنادقكم الطائفية وأدخلوا صفوف الوطن

الأربعاء 2018/08/29
أكد القيادي في ائتلاف النصر “خالد العبيدي”، اليوم الاربعاء، ان الحكومة العراقية المقبلة مهددة منذ الان بشكل فعلي وحقيقي في حال تشكلت وفق تنازلات تسعى لتحقيق مكاسب فئوية.

في بيان صادر عن مكتب “العبيدي” اليوم، اطلع عليه “أنا العراق” جاء فيه: إن “العبيدي” استقبل مبعوث الرئيس الأمريكي “بريت ماكغورك” وسفير الولايات المتحدة الامريكية في العراق “دوغلاس سيليمان” والوفد المرافق لهما في بغداد.

ومضى الى ان المجتمعين بحثوا آخر نتائج المفاوضات الجارية لتشكيل الكتلة الأكبر، ورؤى الكتل السياسية المختلفة وشروطهم لدعم الحكومة العراقية القادمة.

فيما اكد “العبيدي” ان العراق لايمكن ان يتجاوز مشاكله السياسية والاقتصادية والخدمية والأمنية إلا من خلال حكومة وطنية فاعلة تمثل كل العراقيين تتحمل مسؤولية تنفيذ خطط سريعة وبرامج مستقبلية لإعادة أمل العراقيين بدولتهم ونظامهم السياسي.

كما حذر “العبيدي” من ان تنازل بعض السياسيين أو الكتل التي تسعى الى الحصول على مكاسب شخصية ومغانم فئوية على حساب الشعب العراقي سيؤدي الى نتائج وخيمة قد تهدد بقاء وعمل الحكومة العراقية القادمة.

ويذكرأنّ “العبيدي” قد انتقد الجمعة (17) آب الجاري، بحث سياسيين لم يسمهم، عن تشكيل تحالفات قائمة على أساس طائفي، فيما وجه نصيحة لهم بمغادرة خنادقهم الطائفية، والدخول في صفوف الوطن.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*