Home » الاخبار » ماكغورك مبعوث ترمب ينفي اللقاء مع “هادي العامري”
بيرت ماكغورك

ماكغورك مبعوث ترمب ينفي اللقاء مع “هادي العامري”

الجمعة 2018/08/31
نفى “بريت ماكغورك” مبعوث الرئيس الامريكي “بريت ماكغورك”، امس الخميس، اللقاء مع زعيم تحالف ((فتح)) “هادي العامري”.

وفي بيان لمكتب “العامري”، اليوم جاء فيه: انه ابلغ “ماكغورك” في لقاء اجري امس الخميس رفضه اي تدخل امريكي في تشكيل الحكومة، حيث نقل البيان عن “العامري” قوله، اذا اصريتم على تدخلكم سنعتبر اي حكومة تشكل من قبلكم عميلة وسنسقطها خلال شهرين!!!

وفي تغريدة على حساب “ماكغورك” بتويتر اليوم وتابعه “أنا العراق”، تعليقا على اللقاء، جاء فيها: هذا الاجتماع والعديد من الاجتماعات الأخرى التي تم الحديث عنها في وسائل الاعلام العراقية على مدى الأيام القليلة الماضية لم تحدث ابداً.

فيما شهدت الايام الماضية تحركات واسعة قام بها كل من الوسيط الأميركي “بريت ماكغورك”، الذي يوجد في العراق منذ منتصف الشهر الجاري، وقائد فيلق القدس الجنرال الإيراني “قاسم سليماني” ومعاونوه الثلاثة “إيرج مسجدي” و”كريم رضائي” و”محمود أكبر زاده”، بغية حسم التحالفات لصالح أحد المعسكرين الشيعيين.

فيما تدعم طهران كلا من “نوري المالكي” زعيم ((ائتلاف دولة القانون)) وزعيم منظمة بدر “هادي العامري” الذي يتزعم أيضاً ائتلاف ((الفتح))، بينما تساند واشنطن، بشكل غير مصرّح به المعسكر الشيعي الثاني وأبرز رموزه “حيدر العبادي” و”عمار الحكيم” و”مقتدى الصدر” و”إياد علاوي”.

ولحد الآن، تمكّن المعسكر الأول من جمع أقل من (100) مقعد، ويضم ائتلاف ((دولة القانون)) بزعامة “نوري المالكي” (26) مقعداً، و((الفتح)) بزعامة “هادي العامري” (48) مقعداً، و((إرادة)) بزعامة “حنان الفتلاوي” (3) مقاعد، و((كفاءات)) بزعامة “هيثم الجبوري” مقعدين، إضافة إلى كتل صغيرة حققت مقعداً أو مقعدين في جنوب العراق، فضلاً عن آخرين قال قياديون في هذا المعسكر إنهم خلعوا بيعتهم لـ”العبادي” و”الحكيم” وتعهدوا بأن يكونوا معنا.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*