Home » الاخبار » معصوم يبلغ مبعوث “ترمب” التزامه بدعوة مجلس النواب في موعده المحدد
فؤاد معصوم وماكغورك

معصوم يبلغ مبعوث “ترمب” التزامه بدعوة مجلس النواب في موعده المحدد

السبت 2018/09/01
استقبل رئيس الجمهورية “فؤاد معصوم”، اليوم السبت، المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي “دونالد ترمب” الى العراق “بريت ماكغورك” وسفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى العراق “دوغلاس سيليمان”.

في بيان صادر عن رئاسة الجمهورية، اليوم، اطلع عليه “أنا العراق” جاء فيه: ان اللقاء استعرض سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين والشعبين الصديقين فضلا عن مجمل التطورات السياسية والأمنية في العراق والمنطقة. فيما أعرب “معصوم” خلال اللقاء عن تقديره لأستمرار الولايات المتحدة بدعم العراق في مختلف المجالات.

فيما اكد “معصوم” على الالتزام بدعوة مجلس النواب العراقي المنتخب الى الانعقاد في التوقيت الدستوري المعلن رسميا، مشيراً إلى أهمية تظافر جهود العراقيين كي تتصدى الحكومة العراقية المقبلة لانجاز كافة الطموحات المشروعة للشعب العراقي بالاستقرار والتقدم وتوفر الخدمات.

ومن جانبه أكد “بريت ماكغورك” احترام بلاده لارادة الشعب العراقي، مجددا دعم الولايات المتحدة الامريكية لاستقرار العراق والاستمرار في تقديم المساعدات الضرورية للعراقيين في كافة المجالات في اطار الاتفاق الاستراتيجي بين البلدين.

في حين قال مستشار رئيس الجمهورية “امير الكناني” في بيان له اليوم انه في حالة عدم عقد الجلسة الاولى يحق للرئيس تحديد موعد جديد وفقا للمادة (٥٤) من الدستور ولمرة واحدة فقط وفِي حالة عدم عقدها للمرة الثانية يتم الغاء المصادقة على نتائج الانتخابات والدعوة الى انتخابات جديدة خلال (٦٠) يوماً.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*