Home » الاخبار » طارق جوهر: نعمل لاعادة “برهم صالح” لصفوف الإتحاد الوطني
برهم صالح

طارق جوهر: نعمل لاعادة “برهم صالح” لصفوف الإتحاد الوطني

الأحد 2018/09/02
قال مستشار برلمان اقليم كوردستان وعضو الاتحاد الوطني “طارق جوهر”، اليوم الأحد، عن مساع لإعادة ضم السياسي الكوردي “برهم صالح” الى الحزب.

في تصريح صحفي لـ”جوهر”، اليوم واطلع عليه “أنا العراق” جاء فيه: جرت عدة لقاءات بهذا الصدد خلال هذا الأسبوع ونتمنى ان تسفر هذه الجهود لإعادة ترميم بيت الاتحاد الوطني لتقويته.

وأضاف “جوهر” هذا من شأنه ان يدعم تشكيل وفد كوردستاني من كافة القوى يذهب الى بغداد ويطالب بالاستحقاقات الكوردية.

فيما يعد “برهم صالح” من أبرز الشخصيات السياسية الكوردية، وشغل منصب نائب الأمين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني، فضلاً عن مناصب عدة في الحكومة العراقية بعد (2003). وبين عامي (2012 و2017) كان التوتر هو السمة الأبرز في علاقة “برهم صالح” مع قادة الاتحاد الوطني وأركان عائلة “طالباني”.

ويذكر تسببت وعكة “طالباني” التي طالت لعدة سنوات في تشكل أجنحة عديدة داخل حزبه أبرزها الذي تقوده زوجته “هيرو إبراهيم”، والذي يقوده رفيق درب “مام جلال” ونائبه في إدارة الحزب “كوسرت رسول”، قبل أن يظهر جناح ثالث يتزعمه أحد أقارب “طالباني” من الجيل السياسي الثاني وهو “لاهور جنكي”، الذي اكتسب قوّته من ترؤسه جهازي الاستخبارات ومكافحة الإرهاب في مدينة السليمانية، معقل الرئيس العراقي السابق، وحزبه.

والجدير بالذكر بعد رحيل مؤسس وزعيم حزب الاتحاد الوطني في الثالث من أكتوبر (2017)، كانت أكبر الخلافات بين “صالح” وعقيلة “طالباني” ليعلن بعدها تشكيل حزب سياسي جديد، بهدف خوض الانتخابات البرلمانية الخاصة بإقليم كوردستان.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*