Home » الاخبار » ظريف يتحدث عن كيفية مشاركته في جنازة “طالباني”!!
محمد جواد ظريف في تشيع جنازة جلال طالباني

ظريف يتحدث عن كيفية مشاركته في جنازة “طالباني”!!

الأحد 2018/09/02
قال وزير الخارجية الإيراني “محمد جواد ظريف”، اليوم الأحد، أنه لم يؤد التحية لعلم إقليم كوردستان العراق خلال حضوره جنازة رئيس الجمهورية الراحل “جلال طالباني”، مشيراً إلى أن حضور ايران في العراق مؤثر وضروري للغاية.

رد “ظريف” على اسئلة نائبين حول تحية علم كوردستان اثناء مشاركته تشييع جنازة “طالباني”، خلال الجلسة المفتوحة للبرلمان الإيراني، اليوم، واطلع عليه “انا العراق” قال: إن علم كوردستان رفع خلال تلك المراسم الا ان احدا لم يغادر المراسم، لافتا الى انه الشخص الوحيد الذي امتنع عن حمل الجنازة خلال مراسم نثر اكليل الزهور.

كما وصف العلاقات التي تربط بين الشعب الإيراني وشعب كوردستان بأنها متينة للغاية، لافتا إلى أنه يدرك هواجس النواب والمسؤولين، وأنه يحتفظ بملاحظاتهم على الدوام، واعتبر مشاركته في مراسم تشييع ودفن جنازة “طالباني” بمثابة جانب آخر من سياسات البلاد. حسب ما أوردت وكالة فارس.

وقال “ظريف” ان عددا من البلدان اوفدت مندوبين عنها للمشاركة في تلك المراسم الا ان علاقات ايران مع العراق لاتماثل البلدان الاخرى حيث انها وثيقة وحميمة للغاية.

ولفت الى ان تلك المراسم التي اقيمت في مدينة السليمانية كانت الحكومة العراقية قد صادقت عليها، موضحا انه لم تقم مراسم اخرى لـ”طالباني” لذلك اجبرنا على المشاركة فيها.

كما اكد “ظريف”، انه لم يحيي علم اي بلد سوى علم الجمهورية الاسلامية الايرانية، وأشار الى ان جميع المفاوضات التي اجريت مع الجانب العراقي تمخض عن نتائج طيبة ومهمة.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*