Home » الاخبار » المالكي يعلن تشكيل “الكتلة الكبرى بـواقع (145) مقعد!!
محور المالكي

المالكي يعلن تشكيل “الكتلة الكبرى بـواقع (145) مقعد!!

الإثنين 2018/09/03
قال رئيس ائتلاف دولة القانون “نوري المالكي” الليلة الماضية، أن تحالف (البناء) الذي يضم (145) نائباً هو الذي سيشكل الكتلة النيابية الأكبر، فيما أكد “فالح الفياض” أن التحالف بانتظار انضمام الكورد.

في مؤتمر صحفي لـ”المالكي” مع قادة ونواب في كتل نيابية أخرى عن تشكيل الكتلة الأكبر تحمل اسم تحالف ((البناء)) بعد مفاوضات طويلة. مشيراً إلى أن هذا التحالف هو من سيشكل الحكومة.

بينما قال رئيس تحالف ((الفتح)) “هادي العامري” أن تحالف ((البناء)) يضم (149) نائباً، فيما اوضح، أننا منذ البداية سعينا لتشكيل الكتلة الأكبر التي تضم السنة والشيعة والكورد.

في سياق متصل قال “فالح الفياض” المقال من مناصبه الحكومية المنشق من إئتلاف ((النصر)) برئاسة “حيدر العبادي” إن تحالف ((البناء)) بانتظار انضمام الكورد إليه.

وبشأن الكتل والتحالفات التي انضمت إلى تحالف ((البناء)) أفاد “هشام الركابي” مدير مكتب “المالكي”، بأن التحالف يضم ((الفتح)) و((القانون)) و((النصر)) “فالح الفياض” و((القرار)) و((الجماهير)) و((الوطنية)) و((الانبار هويتنا)) و((صلاح الدين هويتنا)) و((ارادة)) و((بابليون)) و((الكفاءات)).

والجدير بالذكر أن المحور الآخر كانت قد أعلنت مساء أمس الأحد، تشكيل الكتلة الأكبر وتضم (177) نائباً، تمهيداً لتشكيل الحكومة المقبلة، حيث يحتاج أي تحالف إلى غالبية عدد أعضاء البرلمان لضمان تمرير الحكومة بواقع أصوات (165) عضواً على الأقل من أصل (329) عضو البرلمان العراقي.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*