Home » الاخبار » حيدر الفوادي: اتفقت القوى السياسية على تأجيل الجلسة الى منتصف الشهر الحالي
البرلمان

حيدر الفوادي: اتفقت القوى السياسية على تأجيل الجلسة الى منتصف الشهر الحالي

الثلاثاء 2018/09/04
قال عضو كتلة ((العطاء)) النائب “حيدر الفوادي”، اليوم الثلاثاء، عن اتفاق القوى السياسية مع رئيس البرلمان الاكبر سنا على تأجيل عقد الجلسة الى الـ (15) من شهر ايلول الحالي.

في حديث صحفي لـ”الفوادي” اليوم، اطلع عليه “انا العراق” جاء فيه: إن القوى السياسية اتفقت في الاجتماع الذي عقد، اليوم، في القاعة الدستورية بحضور رئيس السن على تأجيل الجلسة النيابية الى يوم (١٥ ايلول ٢٠١٨).

واضاف “الفوادي” أن قرار تأجيل الجلسة، من أجل إعطاء فرصة لشركاء العملية السياسة لإنتخاب رئيس البرلمان ونوابه والوصول الى الكتلة النيابية الأكثر عدداً لتكلف بتشكيل الحكومة، ثم التصويت على هذا الموعد.

فيما كان رئيس السن “محمد علي زيني” قد اعلن، اليوم الثلاثاء، استئناف الجلسة الأولى للبرلمان بحضور (120) نائباً، مشيراً إلى تخصيص الجلسة للمداولات والمداخلات بسبب عدم تحقيق النصاب.

في حين عقد مجلس النواب العراقي بدورته الرابعة جلسته الاولى، امس الاثنين، الـ (3) من ايلول الجاري، بطلب من رئيس الجمهورية بعد مصادقة المحكمة الاتحادية على نتائج الانتخابات العامة. فيما تخللت الجلسة تقديم كتلتين نيابيتين نفسيهما الى رئيس السن، على انهما ((الكتلة الاكبر))، و قرر رئيس السن احالة الموضوع الى المحكمة الاتحادية للتوضيح.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*