Home » الاخبار » الصيادي: إبقاء جلسة البرلمان مفتوحة مخالفة صريحة لقرار المحكمة الاتحادية!!
كاظم الصيادي

الصيادي: إبقاء جلسة البرلمان مفتوحة مخالفة صريحة لقرار المحكمة الاتحادية!!

الأربعاء 2018/09/05
اعتبر النائب عن كتلة دولة القانون المنضوية في تحالف البناء “كاظم الصيادي”، اليوم الاربعاء، إبقاء جلسة البرلمان مفتوحة لمنتصف الشهر الحالي بأنه مخالفة صريحة لقرار المحكمة الاتحادية.

خلال حديث صحفي لـ”الصيادي” اليوم واطلع عليه “انا العراق” جاء فيه: إن رئيس السن كان لزاما عليه وضمن واجباته المحددة بالدستور ان يفتح باب الترشيح لشغل منصب رئيس البرلمان ثم يترك الخيارات لاعضاء المجلس للتصويت على من يروه مناسبا، وبين أن هناك تدخلات غير قانونية حصلت من بعض الكتل السياسية في تفسيرهم للكتلة الاكبر خلقت حالة من الفوضى ما تسبب بإخلال النصاب.

وتابع “الصيادي” بالقول: أن ابقاء الجلسة مفتوحة الى يوم (15) من الشهر الجاري هي مخالفة صريحة من رئيس السن لقرار المحكمة الاتحادية وكان الاجدر حسم الامر والتصويت على رئيس المجلس ونائبيه.

ومن جهته أن عضو كتلة الاصلاح والاعمار “رعد الدهلكي”, اعتبر، يوم امس الثلاثاء، قرار تأجيل جلسة البرلمان الى يوم (15) ايلول بأنه ((دستوري وقانوني))، فيما بين ان التأجيل جاء لفسح المجال لاختيار رئيس للبرلمان ونائبين له.

بينما اعلن النائب عن كتلة العطاء “حيدر الفوادي”، الثلاثاء، عن اتفاق القوى السياسية مع رئيس البرلمان الاكبر سنا على تأجيل عقد الجلسة الى الخامس عشر من شهر ايلول الحالي.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*