Home » الاخبار » علي السنيد: تحالف النصر لا يخضع للمساومة والابتزاز على حساب الوطن
علي السنيد

علي السنيد: تحالف النصر لا يخضع للمساومة والابتزاز على حساب الوطن

الأربعاء 2018/09/05
هاجم “علي السنيد” القيادي في ائتلاف النصر بزعامة “حيدر العبادي”، اليوم الاربعاء، القوى السياسية الكوردية الكبيرة بسبب عدم حسم موقفها من تشكيل الكتلة النيابية الاكبر، فيما اتهمها بـ ((مساومة وابتزاز)) الاطراف الساعية لتشكيل تلك الكتلة.

في حديث صحفي لـ”السنيد” اليوم، واطلع عليه “أنا العراق” جاء فيه: ان القوى الكوردية الكبيرة لم تحسم موقفها من الكتلة الاكبر، متعمدة لكي تستمر في مساومة وابتزاز الاطراف التي تعمل على تشكيل الكتلة الاكبر، ملفتا الى ان بعض تلك القوى لديها مطالب غير دستورية، يريدون تنفيذها مقابل التفاوض على انضمامهم للكتلة الاكبر.

ومضى الى القول: ان تحالف ((الاصلاح والبناء)) لن يقبل بأي ابتزاز يتعرض له، ولن يوافق على طلبات غير دستورية أو قانونية، فيها ضرر للمصلحة العليا للعراق ووحدة اراضيه وشعبه.

فيما دعا نائب رئيس الجمهورية “اياد علاوي”، أمس الثلاثاء، تحالفي ((الإصلاح والبناء)) و((القوى الكوردية))، الى حوار عاجل من شأنه أن يضمن استقرار العراق، مشدداً على ان هذه الدعوة لمنع تفاقم الأزمة والوصول الى حلول منطقية ومقبولة تضمن سلامة واستقرار البلد، وان الاهم هو الاتفاق على شكل ونوع البرنامج الحكومي المقبل بعيداً عن الاسماء والمواقع والمسميات. بحسب تغريدة “علاوي”.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*