Home » الاخبار » متظاهرون يقدمون على اضرام النار بعدد من المقار الحكومية والحزبية في البصرة
مظاهرات البصرة

متظاهرون يقدمون على اضرام النار بعدد من المقار الحكومية والحزبية في البصرة

الخميس 2018/09/06
اضرم المتظاهرون في البصرة اليوم الخميس، النار بعد من المقار التابعة للسلطة المحلية واخرى تابعة للاحزاب السياسية في المحافظة والتي تشهد تظاهرات سقط على اثرها عدد من ضحايا.

كما تجدد التظاهرات الاحتجاجية في مدينة البصرة، عصر اليوم، وتوجه المحتجون صوب مقر مجلس المحافظة وديوانها للضغط على السلطات المحلية لتقديم الخدمات في المحافظة الغنية بالنفط. فيما تعرض مبنى مجلس المحافظة للحرق، إلا ان فرق الدفاع المدني قالت ان الحادث لاعلاقة له بالاحتجاجات.

وفي هذه الاثناء اقدم المحتجون مساء اليوم على اضرام النيران بمنى ديوان المحافظة ودار استراحة المحافظ ومبنى قناة العراقية، إضافة الى مقر ((منظمة بدر)) وسط انباء عن وقوع حريق بمقر ((حزب الدعوة)).

ورفع محتجون عصرا العلم العراقي في مبنى المحافظة بعد اقتحامه وانتشر اخرون على سطح المبنى. وكانت قيادة عمليات البصرة قد الغت اليوم قرار فرض حظر التجوال في المحافظة قبل دخوله حيز التنفيذ.

والجدير بالذكر تشهد محافظة البصرة، منذ منتصف آب/اغسطس أزمة صحية مع تلوث المياه الذي ادى الى إصابة اكثر من (30) الف شخص تلقوا علاجا في المستشفيات.

وأطلقت قوات الامن العراقية الاربعاء النار في محاولة لتفريق تظاهرة جديدة في البصرة جنوب العراق غداة يوم من الاحتجاجات الأكثر دموية وقتل خلاله سبعة أشخاص.

وقُتل ما لا يقل عن (21) شخصاً منذ بداية الاحتجاجات في (8) تموز/يوليو الماضي، اعتراضا على نقص كبير في الخدمات العامة وخصوصا في قطاعي الكهرباء والماء، فضلا عن البطالة المزمنة، وكذلك على عدم كفاءة الدولة والسياسيين.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*