Home » الاخبار » تحالف فتح يدعو “العبادي” الاستقالة فوراَ ويهدده بالاقالة
حيدر العبادي و هادي العامري

تحالف فتح يدعو “العبادي” الاستقالة فوراَ ويهدده بالاقالة

الجمعة 2018/09/07
دعا تحالف فتح بزعامة “هادي العامري”، اليوم الجمعة، رئيس الحكومة “حيدر العبادي” الى تقديم استقالته فوراً عقب احداث البصرة.

في بيان اصدره “الفتح”، اليوم، واطلع عليه “انا العراق” جاء فيه: في الوقت الذي نقف فيه مع مطالب اهلنا في مدينة البصرة الصابرة المجاهدة ونقدر عالياً شعورهم بالمسؤولية تجاه شعبهم ومدينتهم ندين الادارة السيئة للحكومة ورئيسها لملف الخدمات وعجزها على مدى سنوات من توفير أدنى متطلبات العيش الكريم لابناء العراق عموما وأبناء البصرة خصوصاً..

وأضاف فِي الوقت الذي نقف مع المطالب الحقة فإننا ندين ونستنكر الاعتداء على مؤسسات الدولة ومكاتب ومقرات فصائل المقاومة التي ضحت بخيرة شبابها من اجل الدفاع عن العراق ومقدساته وكان شباب البصرة في مقدمة شهداء هذه الفصائل المقاومة.

ودعا “الفتح”، رئيس الوزراء لتقديم استقالته فورا بسبب الفشل الواضح في جميع الملفات والا فإننا سنعمل على التوجه الى قبة البرلمان لإقالته وفق الاطر القانونية والدستورية. بحسب البيان

وزاد الغضب والاحتجاجات الشعبية في البصرة في وقت يواجه فيه الساسة صعوبة في تشكيل حكومة جديدة بعد انتخابات برلمانية غير حاسمة في مايو/أيار. ويشكو سكان الجنوب من عقود من الإهمال في المنطقة التي تنتج معظم ثروة العراق النفطية.

ومن جهة اخرى تحاول شخصيات سياسية بارزة، وتشارك في مفاوضات تشكيل الحكومة في بغداد، للتصدي للأزمة المتفاقمة وأدانت منافسين لها على تراخيهم.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*